الأزمة الخليجية … الإمارات تنفي إختراقهـــــا حسابات قطرية

آخر تحديث : الإثنين 17 يوليو 2017 - 8:53 مساءً

الأزمة الخليجية … الإمارات تنفي إختراقهـــــا حسابات قطرية

نفـــــــــــــــى وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية أنور قرقاش، اليوم الاثنين، أن تكون بلاده مسؤولة عن اختراق مزعوم لمواقع قطرية قبيل اندلاع الأزمة الدبلوماسية مع الدوحة قبل شهر.

وقال قرقاش في مركز دراسات تشاتام هاوس في لندن: “قصة واشنطن بوست اليوم عن أننا فعليا اخترقنا القطريين ليست حقيقية”.

وقطعت السعودية والإمارات ومصر والبحرين العلاقات الدبلوماسية وروابط النقل مع قطر في الخامس من يونيو الماضي متهمة إياها بدعم الإرهاب وهو ما تنفيه قطر .

وأضـــــــــــــــــــاف الوزير الإماراتي أن هناك حاجة لمراقبة دولية في الأزمة بين قطر وجيرانها. وقال قرقاش: “نريد حلا إقليميا ومراقبة دولية … نريد التأكد من أن قطر، الدولة التي تملك احتياطيا نقديا قيمته 300 مليار دولار، لم تعد راعية بشكل رسمي أو غير رسمي للأفكار الجهادية والإرهابية” من دون أن يقدم مزيدا من التفاصيل عن المراقبة المقترحة.

ويرى قرقاش أن الضغط على الدوحة “ينجح”، وأن الدول المقاطعة مستعدة “لأن تستغرق هذه العملية وقتا طويلا”.

وأشـــــــــــــــــــارت معلومات جديدة لوكالات الاستخبارات الأمريكية إلى أن الإمارات تقف وراء عمليات القرصنة التي تعرضت لها مواقع وحسابات حكومية قطرية، أبرزها وكالة الأنباء (قنا) في ماي الماضي، بحسب ما أوردته صحيفة واشنطن بوست في تقرير نشرته مساء الأحد الماضي، ونفت أبوظبي ما جاء في تقرير الصحيفة.

مملكتنـــــــــــــــــــــــــــا.م.ش.س

2017-07-17 2017-07-17
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

مملكتنا
%d مدونون معجبون بهذه: