رئيس الإتحاد الدولي لكرة القدم يثني على مضامين الرسالة الملكية السامية

آخر تحديث : الأربعاء 19 يوليو 2017 - 10:47 صباحًا

رئيس الإتحاد الدولي لكرة القدم يثني على مضامين الرسالة الملكية السامية

أعــــــــرب السيد جياني إنفانتينو، رئيس الإتحاد الدولي لكرة القدم، عن سعادته لمبادرة الإتحاد الإفريقي لكرة القدم بتنظيم مناظرة لتشخيص واقع كرة القدم الإفريقية من أجل تطويرها وتنميتها.

ونـــــــــــــوه السيد جياني إنفانتينو، بالرسالة الملكية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله، والتي وجهها إلى المشاركين في أشغال مناظرة الكاف التي انطلقت اليوم الثلاثاء 18 يوليوز 2017 بمدينة الصخيرات تحت شعار : “كرة القدم الإفريقية هي رؤيتنا”.

وفي السياق ذاته، هنأ رئيس الإتحاد الدولي لكرة القدم، رئيس الكاف على مبادرة تنظيم مناظرة تخص كرة القدم الإفريقية، والتي من شأنها أن تفتح المجال أمام الخبراء لتبادل الرؤى والتجارب بهدف تنمية كرة القدم بإفريقيا، وبالتالي الخروج بتصور جديد يفضي إلى انطلاق كرة القدم الإفريقية إلى غد أفضل.

وأكد رئيس الفيفا إنه يؤمن بمستقبل كرة القدم الإفريقية بالعفي العالم الم، مشيرا إلى مضاعفة ضاعف الدعم الذي يقدمه الإتحاد الدولي لكرة القدم أربع مرات .

من جانبه، أكد السيد أحمد أحمد رئيس الإتحاد الإفريقي لكرة القدم، أن تنظيم هذه المناظرة، يدخل في إطار سياسة الكاف الجديدة التي تنبني على تبادل الرؤى بين جميع الفاعلين بهدف تنمية وتطوير الكرة بالقارة الإفريقية، مبرزا الدور الكبير الذي لعبه المغرب في تنظيمها من خلال تعبئة الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم جميع الإمكانيات وتوفير أسباب النجاح هذه المناظرة التي تنظم لأول مرة في تاريخ الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم.

وركز السيد أحمد أحمد أيضا في كلمته على الدور التاريخي الذي لعبته المملكة المغربية في بناء إفريقيا وتأسيس منظمة الوحدة الإفريقية.

كما أبرز السيد أحمد أحمد، جميع الإجراءات التي اتخذها الإتحاد الإفريقي لكرة القدم من أجل تنمية وتطوير كرة القدم من ضمنها الاعتماد على الحكامة الجيدة والاهتمام بالبنيات التحتية داعيا الحكومات على إيلاء أهمية كبرى لتطوير كرة القدم.

وبهذه المناسبة، أكد السيد فوزي لقجع رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، أن الجامعة انخرطت في السياسة العامة التي رسمها صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله، بإعطاء أهمية كبرى لإفريقيا، مذكرا باتفاقيات الشراكة التي وقعها مع العديد من الإتحادات القارية الكروية.

وأوضح السيد فوزي لقجع، أن كرة القدم الإفريقية في حاجة إلى تشخيص واقعها لتطويرها أكثر وهذا لن يكون إلا بمحو السلبيات التي تتخبط فيها.

مملكتنـــــــــــــــــــــــــــــــــــا.م.ش.س

2017-07-19 2017-07-19
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

مملكتنا
%d مدونون معجبون بهذه: