إقليم تارودانت .. زيارة تفقدية لبعض المناطق المتضررة من زلزال الحوز

الجمعة 24 نوفمبر 2023 - 11:02

جماعة اوزيوة (إقليم تارودانت) – قام والي جهة سوس ماسة، عامل عمالة اكادير اداوتنان، السعيد أمزازي، اليوم الخميس، بزيارة تفقدية لأحوال الساكنة المتضررة من زلزال الحوز على مستوى إقليم تارودانت.

وخلال هذه الزيارة، تفقد السيد أمزازي والوفد المرافق له، بعض الدواوير التابعة للنفوذ الترابي لقيادة اوزيوة على مستوى الجماعات الترابية: ازيوة، تيسراس، اكيدي، أهل تيفنوت وتوبقال.

وبالمناسبة، تمت معاينة فضاء خاص بإيواء المتضررين المحتملين من جراء موجة البرد التي تعرفها المنطقة كل سنة، وكذا تفعيل الإجراءات والتدابير التي ستقوم بها مختلف المصالح الإدارية، تحت إشراف السلطات الإقليمية لتارودانت، للحد من الآثار المحتملة لموجة البرد بهذه المناطق.

وعلى هامش هذه الزيارة، استمع المسؤول الترابي لانشغالات الساكنة فيما يتعلق بالحصول على التعويضات والشروع في عملية إعادة بناء المساكن المتضررة من جراء الزلزال.

وبجماعة توبقال، قدمت مديرة الأكاديمية الجهوية للتربية و التكوين، شروحات حول المنظومة التربوية بالمنطقة، حيث تم التأكيد على ضرورة تسريع بناء إعدادية بالجماعة السالفة الذكر، تعزيزا للعرض التربوي بالمنطقة.

وبالنسبة لقطاع الصحة، أكد والي الجهة على ضرورة تعزيز المنظومة الصحية بالمنطقة، وتوفير كل الإمكانيات للعناية بالأشخاص في وضعية هشة والنساء الحوامل.

تجدر الإشارة إلى أن السيد أمزازي زار بالمناسبة أيضا، ورش تعلية سد المختار السوسي، إذ تمت الدعوة إلى ضرورة التعجيل بتشييد منشآت فنية، على مختلف الأودية والمجاري المائية بالمنطقة، وتعزيز الوقاية من ظاهرة تساقط الأحجار.

مملكتنا.م.ش.س/و.م.ع

مقالات ذات صلة

الأحد 3 مارس 2024 - 20:02

بني ملال .. افتتاح النسخة الـ 16 من الملتقى الدولي للطالب

الأحد 3 مارس 2024 - 19:05

استراتيجية الجيل الأخضر .. إطلاق مشاريع للفلاحة التضامنية بإقليمي اليوسفية وآسفي

الأحد 3 مارس 2024 - 16:04

مكناس .. افتتاح فعاليات الدورة الخامسة من المعرض الدولي للخشب

الأحد 3 مارس 2024 - 14:28

مؤسسة جدارة تنظم الدورة الخامسة من الماستر كلاس “يومها من أجلها”