اليوم الوطني للمهاجر مناسبة لتعزيز الاواصر بين أفراد الجالية ووطنهم الأم 

آخر تحديث : الجمعة 11 أغسطس 2017 - 5:37 مساءً
Advert test

اليوم الوطني للمهاجر مناسبة لتعزيز الاواصر بين أفراد الجالية ووطنهم الأم 

أكـــــــد الوزير المنتدب المكلف بالمغاربة المقيمين بالخارج وشؤون الهجرة عبد الكريم بنعتيق أمس يوم الخميس بالرباط أن اليوم الوطني للمهاجر يشكل مناسبة لتعزيز الأواصر بين مغاربة المهجر وبلدهم الأم. 

وقال بنعتيق في كلمة خلال لقاء نظم بمناسبة اليوم الوطني للمهاجر حول موضوع “استثمارات مغاربة العالم: الفرص والتحديات”، أن 5 ملايين مغربي مقيم بالخارج من بينهم نحو 7000 طبيب و490 ألف إطار يشغلون مناصب مسؤولية، يساهمون في التنمية الاقتصادية للمغرب، الذي يعد ، وفق الوزير “ثالث أكبر بلد في العالم مستفيد من تحويلات المهاجرين”.

وأضاف أن “المغاربة المقيمين بالخارج يواجهون تحديات في بلدان الاقامة” ولاسيما اقتصادية واجتماعية وسياسية”، مشيرا إلى أن “دورنا يتمثل في الاستماع باستمرار لانشغالاتهم ، سواء بشكل مباشر أو عبر السفارات والقنصليات أو المجتمع المدني في بلدان الاستقبال”.

كما أكد السيد بنعتيق أن هذا اللقاء يهدف إلى تحديد فرص الاستثمار والتحديات التي تواجه مغاربة العالم ، فضلا عن دراسة سبل إشراك الكفاءات المغربية في الاوراش الكبرى التي أطلقها المغرب.

من جانبه أبرز والي جهة الرباط سلا القنيطرة السيد محمد امهيدية العناية السامية التي ما فتئ صاحب الجلالة الملك محمد السادس يوليها للمغاربة المقيمين بالخارج.

وأكد أن المغاربة المقيمين بالخارج يضطلعون بدور هام في التنمية الاقتصادية لبلدهم وفي إشعاعه على الصعيد الدولي ، وشارك في هذا اللقاء العديد من المسؤولين المحليين والمنتخبين وممثلي الجالية المغربية بالخارج المنحدرين من الجهة.

  • مملكتنـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــا.م.ش.س

Advert test
2017-08-11 2017-08-11
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

مملكتنا
%d مدونون معجبون بهذه: