وكالة المغرب العربي للأنباء تفوز بثلاث جوائز برسم الدورة الـ 21 للجائزة الوطنية الكبرى للصحافة

السبت 16 ديسمبر 2023 - 18:28

الرباط – حازت وكالة المغرب العربي للأنباء على ثلاث جوائز في إطار الدورة الحادية والعشرين للجائزة الوطنية الكبرى للصحافة التي جرى حفل توزيع جوائزها مساء أمس الجمعة بالرباط..

ويتعلق الأمر بالجائزة التقديرية التي منحت للراحل عبد الكريم الموس، صاحب القلم الرفيع داخل وكالة المغرب العربي للأنباء التي تقلد فيها منصب سكرتير تحرير ومهام تحريرية متعددة قبل أن يتولى منصب رئيس التحرير المركزي ثم منصب مدير الإعلام.

كما يتعلق الأمر بجائزة “صحافة الوكالة” التي آلت إلى الصحفي بالوكالة، عبد الحكيم خيران، عن بورتريه بعنوان (مونية زمامو .. تجري الرياح بما يشتهي ابتكار “الموهبة الخضراء”) الذي يرصد مسار الشابة مونية في مجال إعداد توربينات الرياح الخاصة بإنتاج الطاقة الكهربائية.

كما نالت وكالة المغرب العربي للأنباء، ولأول مرة، “جائزة الصورة” برسم هذه الدورة من الجائزة الوطنية الكبرى للصحافة، في شخص المصور الصحفي بوجمعة الزيدي، وذلك عن استطلاع مصور حول الجهود التي بذلتها القوات المسلحة الملكية لإغاثة ضحايا زلزال الحوز. وفاز بوجمعة الزيدي بهذه الجائزة مناصفة مع الصحفية المصورة، رشيدة ابومليك عن الموقع الإخباري “العمق” عن استطلاعها المصور “زلزال الأطلس الكبير”.

وكانت وكالة المغرب العربي للأنباء، عبأت منذ الساعات الأولى لزلزال الحوز، تجهيزات وفرقا مهمة لضمان تغطية إعلامية على جميع منصاتها لجهود إنقاذ الناجين من الزلزال في جميع المناطق المتضررة، وعمليات إيصال المساعدات إلى السكان المتضررين.

كما أمنت وكالة المغرب العربي للأنباء تغطية إعلامية مواكبة لتنزيل برنامج إعادة البناء والتأهيل العام للمناطق المتضررة من زلزال الحوز، ولا سيما عمليات إعادة الإسكان الطارئة، والإحصاء وإعادة بناء المباني المتضررة من الزلزال.

وضمت لجنة تحكيم هذه الدورة من الجائزة الوطنية الكبرى للصحافة، برئاسة محمد الهيتمي، كلا من محمد حميدوش، وعبد اللطيف لمبرع، ومريم الودغيري، وزهير الداودي، وعبد الصمد مطيع، والحسين الحنشاوي، ومليكة أم هاني، وحياة غرباوي، ومحمد لغروس، وعبد الله الطالب علي.

مملكتنا.م.ش.س/و.م.ع

Loading

مقالات ذات صلة

الخميس 18 يوليو 2024 - 23:45

فاس .. تلاميذ بمولاي يعقوب يحتفون بإنجازهم خلال المسابقة الدولية المفتوحة للروبوتيك المنظمة بالولايات المتحدة

الخميس 18 يوليو 2024 - 20:33

اللجنة الملكية للحج تتدارس تحضيرات موسم حج 1446هـ وإجراءات موسم حج 1447هـ (بلاغ)

الخميس 18 يوليو 2024 - 20:09

عامل إقليم ميدلت يعطي انطلاقة مشاريع تنموية في قطاعات متعددة، بمناسبة الذكرى الخامسة و العشرون لعيد العرش المجي

الخميس 18 يوليو 2024 - 19:52

ميناء العيون .. انخفاض مفرغات الصيد الساحلي والتقليدي بنسبة 43 في المئة عند متم يونيو (المكتب الوطني للصيد)