الجنرال دوكور دارمي المفتش العام للقوات المسلحة الملكية قائد المنطقة الجنوبية يستقبل رئيس أركان الحرب العامة للقوات الجمهورية للكوت ديفوار

الإثنين 16 فبراير 2015 - 16:45

بتعليمات سامية من صاحب الجلالة الملك محمد السادس، القائد الأعلى ورئيس أركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكية، وفي إطار التعاون العسكري المغربي الإيفواري، استقبل الجنرال دو كور دارمي المفتش العام للقوات المسلحة الملكية قائد المنطقة الجنوبية، اليوم الإثنين بمقر القيادة العامة للقوات المسلحة الملكية، الجنرال دوكور دارمي سومايلا باكايوكو، رئيس أركان الحرب العامة للقوات الجمهورية للكوت ديفوار.

وأوضح بلاغ للقيادة العامة للقوات المسلحة الملكية، أن المباحثات همت مختلف أوجه التعاون الثنائي بين القوات المسلحة الملكية والقوات الجمهورية للكوت ديفوار، وسبل تطويرها ورفعها إلى مستوى علاقات الشراكة التي تربط المملكة المغربية وجمهورية الكوت ديفوار.

وأضاف المصدر ذاته أن المباحثات جرت بحضور سفير الكوت ديفوار بالرباط.

ويشمل التعاون العسكري بين المغرب والكوت ديفوار أساسا مجالي التكوين وتبادل الخبرات.

وأشار البلاغ إلى أن الجنرال دوكور دارمي سومايلا باكايوكو يجري زيارة إلى المملكة من 15 إلى 20 فبراير الجاري، سيقوم خلالها بجولة عبر مدارس التكوين العسكري الكبرى بالمملكة.

وذكر المصدر ذاته أن تجريدة تابعة للقوات المسلحة الملكية توجد بالكوت ديفوار منذ 2004 في إطار عملية الأمم المتحدة بهذا البلد.

مملكتنا .م.ش.س

Loading

مقالات ذات صلة

الخميس 18 يوليو 2024 - 07:39

طقس الخيمس .. حار بهذه المناطق من المملكة

الأربعاء 17 يوليو 2024 - 08:50

طقس الأربعاء .. إستمرار الحرارة بهذه المناطق من المملكة

الثلاثاء 16 يوليو 2024 - 08:01

طقس الثلاثاء .. حار بهذه المناطق من المملكة

الإثنين 15 يوليو 2024 - 09:29

طقس الإثنين .. طقس حار بهذه المناطق من المملكة