بفضل القيادة الحكيمة لجــلالة المــــلك يحظى المغـــــــــرب بمصداقية واحترام كبيرين  

آخر تحديث : الخميس 14 ديسمبر 2017 - 9:57 صباحًا

بفضل القيادة الحكيمة لجــلالة المــــلك يحظى المغـــــــــرب بمصداقية واحترام كبيرين  

أكد وزير التجارة السوداني، حاتم السر علي، أن المغرب، بفضل القيادة الحكيمة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، يحظى بمصداقية واحترام كبيرين لدى البلدان الافريقية والعربية.

وقال المسؤول السوداني، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء على هامش مشاركته في أشغال المؤتمر الوزاري ال 11 لمنظمة التجارة العالمية المتواصلة أشغاله بالعاصمة الارجنتينية بوينوس أيريس، إن “المملكة المغربية تحظى بثقة واحترام كبيرين لدى البلدان الافريقية والعربية، وذلك بفضل القيادة الحكيمة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس”.

وبعد أن أشاد بالسياسة الخارجية “الحكيمة” التي ينهجها المغرب، أكد الوزير السوداني أن المملكة مؤهلة لأن تلعب دورا أساسيا في حل المشاكل والنزاعات القائمة في القارة الافريقية، وذلك بالنظر للثقة التي تحظى بها لدى دول القارة السمراء، مشيرا إلى أن هذا “الدور ليس وليد اليوم بل دأبت على نهجه المملكة على مدى التاريخ”.

ومن ناحية أخرى، اعتبر وزير التجارة السوداني أن المحادثات التي أجراها مع كاتبة الدولة المكلفة بالتجارة الخارجية، السيدة رقية الدرهم، مكنت من الاتفاق على تبادل الزيارات وتنشيط علاقات التعاون التجارية وبحث سبل الرفع من حجم المبادلات التجارية بين البلدين اللذين تجمعهما علاقات متينة ومتطورة على المستوى السياسي، لكنها في الشق التجاري والاقتصادي تظل دون الطموح المنشود، لذلك تم الاتفاق خلال المرحلة المقبلة على بذل مجهود أكبر للرقي بعلاقات التعاون على هذا الصعيد.

وفي السياق ذاته، أكد المسؤول السوداني أن وزراء التجارة العرب المشاركين في هذا المؤتمر عقدوا اجتماعا خصص لتنسيق المواقف المشتركة وتم خلاله الاتفاق على القيام بعمل عربي مشترك يدفع بمقترحات جيدة وقوية وفي مقدمتها المطالبة بجعل اللغة العربية لغة رسمية معتمدة في منظمة التجارة العالمية على غرار اعتمادها بمنظمة الأمم المتحدة.

وخلص إلى أن اللقاء الذي عقد على هامش المؤتمر الوزاري ال 11 لمنظمة التجارة العالمية شكل فرصة من أجل التباحث بشأن تحقيق التكامل الاقليمي بهدف الرقي بالأوضاع الاقتصادية في الوطن العربي.

2017-12-14 2017-12-14
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

مملكتنا
%d مدونون معجبون بهذه: