ترامب يهاجم المهاجـــــــــرين عن طريق القرعة ويتوعد بمنع التأشيرة

آخر تحديث : الأحد 17 ديسمبر 2017 - 6:17 مساءً

 ترامب يهاجم المهاجـــــــــرين عن طريق القرعة ويتوعد بمنع التأشيرة

وصف الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، المهاجرين الذين قدموا إلى الولايات المتحدة عبر برنامج تأشيرات القرعة بأنَّهم “أسوأ السيئين”، وفق تقرير نشره “ميدل ايست أي” البريطاني.

وانتقد ترامب، في حديثه أمام مسؤولي إنفاذ القانون الخريجين في أكاديمية مكتب التحقيقات الفيدرالي الوطنية بولاية فرجينيا، نظام الهجرة الأميركي، قائلاً إنَّ النظام يفتح الباب أمام شن هجمات المتشددين داخل البلاد.

ودعا الرئيس الأميركي لإنهاء برنامج تأشيرات القرعة، في أكتوبر الماضي، بعدما زُعِم أنَّ مُشتبهاً به أوزبكي المولد جاء إلى الولايات المتحدة عبر برنامج تأشيرات القرعة، قد نفَّذ هجوماً أسفر عن مقتل 8 أشخاص في نيويورك.

وقال ترامب: “إنَّهم يمنحوننا أسوأ الناس عندهم، يضعون أسماءهم في سلة، لكن مَن يجري اختيارهم في القرعة يكونون حقاً أسوأ السيئين. تهانيّ، ستذهبون إلى الولايات المتحدة”.

ودعا ترامب لإنهاء ما سماه “سلسلة الهجرة”، التي تسمح للمواطنين الأميركيين باستدعاء أقاربهم من الخارج كي يلتحقوا بهم في الولايات المتحدة.

وعلَّق المُقدِّم بشبكة MSNBC كيل غريفين في تغريدةٍ له قائلاً: “ترامب يُشوِّه برنامج تأشيرة القرعة. هناك متطلبات صارمة ليكون شخصٌ ما مُؤهَّلاً للحصول على التأشيرة. الأمر ليس لعبة”.

 مملكتنــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــا.م.ش.س

2017-12-17 2017-12-17
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

مملكتنا
%d مدونون معجبون بهذه: