المغرب أحد أفضل أصدقاء الولايات المتحدة في شمال إفريقيا .

آخر تحديث : الجمعة 19 ديسمبر 2014 - 9:50 مساءً

قال عضو الكونغرس الأمريكي جيمس موران إن المغرب يعتبر أحد “أفضل أصدقاء وشركاء” الولايات المتحدة في منطقة تسودها الشكوك وأجواء عدم اليقين مشددا على ضرورة تعزيز المبادلات والتعاون أكثر بين شعبي وحكومتي البلدين.

وأكد موران النائب الديمقراطي عن ولاية فيرجينيا بالغرفة السفلى للكونغرس الأمريكي في تصريح للصحافة أن “المغرب يعد في الواقع أحد أفضل أصدقائنا في منطقة تواجه العديد من الصعوبات”.

وأضاف أن المملكة تظل “شريكا للولايات المتحدة يعملان دائما من أجل تحقيق السلام والاستقرار والازدهار” بالمنطقة.

ومن جهتها أكدت إليانا روس ليتنين رئيسة لجنة الشؤون الخارجية بالغرفة السفلى بالكونغرس الأمريكي أن المغرب سيظل “حليفا” و”شريكا استراتيجيا” للولايات المتحدة بمنطقة شمال إفريقيا. 

وقالت إليانا روس ليتنين في مداخلة أمام اللجنة المذكورة “ينبغي أن نبحث عن وسائل إضافية لدعم الروابط المتينة القائمة بين بلدينا وتعزيز القيم والرؤى المشتركة لتحقيق استقرار المنطقة”. 

وجاء تصريح إليانا روس ليتنين التي تترأس أيضا اللجنة المكلفة بشؤون الشرق الأوسط وشمال إفريقيا بمجلس النواب الأمريكي خلال جلسة عقدت حول “استراتيجية وأولويات المساعدة الأجنبية الأمريكية برسم السنة المالية 2014”.

مملكتنا .م.ش.س

2014-12-19 2014-12-19
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

مملكتنا
%d مدونون معجبون بهذه: