إنعقاد منتدى “كرانس مونتانا” بالداخلة إعتراف بالعمل الجبار الذي يقوم به جلالة الملك لتنمية الأقاليم الجنوبية للمملكة

SUZUKA, JAPAN – OCTOBER 09: Race winner and 2022 F1 World Drivers Champion Max Verstappen of Netherlands and Oracle Red Bull Racing celebrates with his team after the F1 Grand Prix of Japan at Suzuka International Racing Course on October 09, 2022 in Suzuka, Japan. (Photo by Clive Rose/Getty Images)
الأحد 1 مارس 2015 - 18:37

منتدى “كرانس مونتانا” إختار مدينة الداخلة لعقد دورته السنوية المقبلة التي يعتبرها بمثابة “مبادرة سلام هامة وفرصة للجميع من أجل التلاقي والنقاش .

قال الخبير الإسباني، رامون مورينو كاستيا إن تنظيم منتدى “كرانس مونتانا” بمدينة الداخلة ما بين 12 و14 مارس الجاري، هو “اعتراف بالعمل الجبار” الذي يقوم به صاحب الجلالة الملك محمد السادس من أجل تنمية الأقاليم الجنوبية للمملكة.
وكتب الخبير الإسباني في قضايا المغرب العربي، في مقال نشرته مجلة “أطلايار بين الضفتين” الإسبانية في نسختها الإلكترونية، أن اختيار مدينة الداخلة بالصحراء المغربية لاستضافة أشغال الدورة المقبلة ل منتدى “كرانس مونتانا” هو “اعتراف بالعمل الجبار الذي يقوم به صاحب الجلالة الملك محمد السادس من أجل تنمية وتقدم ورفاه ساكنة أقاليم الصحراء المغربية”.
وبعد أن ذكر بأن هذا الحدث يعد، أيضا، تقديرا لجهود المغرب من أجل إقامة “جهوية متقدمة”، أبرز مورينو كاستيا، الصحفي والكاتب، أهمية هذا المنتدى، مشيرا إلى أن انعقاده بالداخلة “أثار توقعات وآفاق” هامة لدى المراقبين الدوليين.
وكان المنظمون قد أوضحوا أن منتدى “كرانس مونتانا” اختار مدينة الداخلة لعقد دورته السنوية المقبلة التي يعتبرها بمثابة “مبادرة سلام هامة وفرصة للجميع من أجل التلاقي والنقاش”.
وأوضح جون بول كارترون الرئيس المؤسس لمنتدى “كرانس مونتانا”، والذي عرف خلال السنوات الثلاثين الأخيرة بالتزامه “ببناء عالم أكثر إنسانية وإنصافا”، أن “الداخلة التي تعد، بحكم مؤهلاتها، نموذجا لمستقبل المغرب وإفريقيا، تتمتع بموقع استراتيجي مميز باعتبارها محورا هاما على المستوى الاقتصادي”.

منتدى “كرانس مونتانا”، في دورة الداخلة سيشكل فرصة مميزة لأهم الشركات الدولية العاملة في القطاع، من أجل تطوير خبرتها وربط علاقات بهذه الجهة ذات الإمكانيات الهامة، حيث من شأن مشاريع كبرى أن ترى النور .

مملكتنا .م.ش.س

 

Loading

مقالات ذات صلة

الثلاثاء 25 يونيو 2024 - 15:41

المساعدات المغربية لغزة، مبادرة كريمة تندرج في إطار تقليد ملكي راسخ (أكاديمي فرنسي)

الثلاثاء 25 يونيو 2024 - 12:50

السيد الطالبي العلمي يجري مباحثات مع رئيسة لجنة العلاقات الاقتصادية الدولية بمجلس النواب البوليفي

الثلاثاء 25 يونيو 2024 - 10:53

روما .. افتتاح الدورة السنوية الثانية للمجلس التنفيذي لبرنامج الأغذية العالمي برئاسة المغرب

الإثنين 24 يونيو 2024 - 23:55

الرباط .. افتتاح مركز “بيت المقدس” للبحوث والدراسات