كبير المسؤولين السعوديين يخرج عن صمته رسميا في انتقال بنشرقي 

آخر تحديث : الأحد 11 فبراير 2018 - 2:50 مساءً

كبير المسؤولين السعوديين يخرج عن صمته رسميا في انتقال بنشرقي 

أبدى تركي بن عبدالمحسن آل الشيخ، رئيس الهيئة العامة للرياضة السعودية، تفاؤله بشأن المنافسة القوية والشرسة على بطولة الدوري السعودي للمحترفين بالجولات المتبقية، بعد قدوم محترفين أجانب بقيمة الكونغولي جونيور كابانانجا (النصر) ومؤمن زكريا (الأهلي) والمغربي أشرف بن شرقي والأرجنتيني سيروتي ( الهلال).

وقال تركي آل الشيخ في تصريحات لبرنامج أكشن يا دوري: “سبق وذكرت أن دعم هيئة الرياضة للأندية سيتوقف، ونحن جهزنا البيئة المناسبة الآن وننتظر من أعضاء الشرف المحبين دعم فرقهم وأنديتهم، ولا نستطيع التدحل في خيارات الأندية وإذا أردنا التقدم في كرة القدم فلا يجب أن نحكم على اللاعبين من جنسيتهم، واللاعب السعودي يجب أن يقدم ما يشفع له ليكسب خانته في فريقه”.

وتابع: “متفائل بعدد من اللاعبين الذين حضروا عن طريق اللجنة الفنية بالسوق الشتوية أمثال مهاجم النصر كابانانجا والجناح المصري مؤمن زكريا الذي يقدم مستويات مميزة مع الأهلي، وكذلك الأمر للمغربي أشرف بن شرقي والأرجنتيني سيروتي رفقة الهلال، وجميعهم قدموا الإضافات المنتظرة، وأتوقع أن مستوى الدوري سيزداد قوة بالجولات المتبقية من المسابقة، وولع، وتمنيت حدوث ذلك منذ بداية الموسم”.

وأشار، إلى أن حراس المرمى الدوليين بعد معسكر “أكاديمية أوليفر كان” تطورت مستوياتهم على غرار وليد عبدالله ومحمد العويس وعساف القرني، ونتطلع لما هو أفضل في المواسم القادمة.

وفيما يتعلق بملف نادي الاتحاد، أردف آل الشيخ: “أنا يوميا أتابع نتائج التحقيق بنادي الاتحاد ومهتم بنشر الحقيقة للجمهور الاتحادي”.

وأكمل تركي آل الشيخ، بقوله: “إن دوري الدرجة الأولى كان مهملا وحصلنا على موافقة سمو ولي العهد لإطلاق اسمه على دوري الأولى والناقل التليفزيوني لهذه المسابقة سيكون مختلفا، لست متحيزا لفريق دون آخر لكنني أريد دوري قوي وتنافسي، وأنا مع إلغاء الدوري الأولمبي ليكون الدوري B وننتظر الدراسة الأفضل من اتحاد كرة القدم ليتم اتخاذ القرار بشأنها، وسنحاول أن نوقع مع مختصين في الفيفا وعدد من مراكز الأبحاث المتخصصة لدراسة جماهيرية الأندية”.

مملكتنـــــــــــا.م.ش.س 
2018-02-11 2018-02-11
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

مملكتنا
%d مدونون معجبون بهذه: