وزير الخارجية الأميركية في جولة إلى 5 دول إفريقية الأسبوع المقبل

آخر تحديث : الجمعة 2 مارس 2018 - 12:22 مساءً

 وزير الخارجية الأميركية في جولة إلى 5 دول إفريقية الأسبوع المقبل

أعلنت وزارة الخارجية الأميركية أمس الخميس أن الوزير ريكس تيلرسون سيتوجه الثلاثاء إلى افريقيا في جولة تستغرق أسبوعا وهي الأولى له إلى القارة منذ وصو دونالد ترامب إلى البيت الأبيض.
 
وبحسب المتحدثة باسم الوزارة هيذر نويرت إنه فإن تلرسون، سيتوجه الى نجامينا (تشاد) وجيبوتي (جيبوتي) وأديس ابابا (اثيوبيا) ونيروبي (كينيا) وأبوجا (نيجيريا)، وذلك من 6 ولغاية 13 مارس”.
 
وأضافت أن الوزير الأميركي “سيجتمع مع زعماء كل دولة من هذه الدول بالإضافة إلى مسؤولي مفوضية الاتحاد الافريقي التي تتخذ من اديس ابابا مقرا لها”.
 
وبحسب بيان للخارجية الأمريكية فإن تلرسون سيلتقي ايضا بموظفي السفارات الأمريكية بهذه الدول .
 
وتشمل اجندة تلرسون العمل المشترك مع القادة الأفارقة حول محاربة الإرهاب وتعزيز السلام والأمن وتحفيز الحكم الرشيد وتعزيز التجارة والاستثمارات المتبادلة ”.
 
ويرى مراقبون أن ارسال تلرسون لإفريقيا، يسعى من خلاله ترامب إلى التقارب ولو على استحياء مع القارة الإفريقية التي سبق ووصف دولها ب”الحثالة” في احد تصريحاته، وهي التصريحات التي جرت عليه انتقادات واسعة وإن كان صرح فيما بعد انه لم يكن يقصد ذلك.
 
مملكتنــــــــــــــــــــــــــــــا.م.ش.س
2018-03-02 2018-03-02
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

مملكتنا
%d مدونون معجبون بهذه: