صحيفة عالمية تفجرها بخصوص المغرب ومونديال 2026

آخر تحديث : الأحد 4 مارس 2018 - 9:55 مساءً

صحيفة عالمية تفجرها بخصوص المغرب ومونديال 2026

تتواصل التكهنات بشأن هوية البلد المستضيف لكأس العالم 2026، استنادا إلى مؤشؤات عدة، فبعد تأكيد “أو إسي بي إن” أن المغرب بات الأوفر حظا للفوز بشرف تنظيم المونديال، كشفت صحيفة “آس” الإسبانية، الواسعة الانتشار، أن المغرب أصبح أقرب من أي وقت مضى من الفوز باستضافة مونديال 2026 بسبب “قوانين” الرئيس الامريكي دونالد ترامب، المثيرة للجدل.

الصحيفة كشفت أن 44 عضوا في مجلس الشيوخ الأمريكي طلبوا من الرئيس دونالد ترامب دعم الترشح المشترك الأمريكي-المكسيكي-الكندي من أجل الفوز بشرف تنظيم مونديال 2026، وذلك لمواجهة التقدم الذي يشهده الملف المغربي في الآونة الأخيرة، مشيرة، في هذا السياق، إلى أن الأمر لا يتعلق بالمستشارين الديمقراطيين، بل حتى الجمهوريين، الذين دخلوا على الخط للضغط على ترامب.

المصدر ذاته أوضح أن دخول جوزيف بلاتر، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم سابقا، على خط دعم الملف المغربي، استدعى من الاتحادين الإفريقي والأسيوي دعم هذا الملف، كاشفا، كذلك، أن الدول الأسيوية والإفريقية والأمريكية الجنوبية ستصوت لصالح المغرب ضدا على سياسات ترامب، سيما ما يتصل بالهجرة.

مملكتنـــــــــــــــــــــا.م.ش.س

2018-03-04 2018-03-04
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

مملكتنا
%d مدونون معجبون بهذه: