الوزير الأول المالي يشيد بجودة العلاقات و التاريخ المشترك بين بلاده والمغرب

آخر تحديث : الأربعاء 7 مارس 2018 - 8:08 مساءً

الوزير الأول المالي يشيد بجودة العلاقات و التاريخ المشترك بين بلاده والمغرب

أشاد الوزير الأول المالي سوميلو بوبي مايغا، اليوم الاربعاء في باماكو، ب “جودة” العلاقات و”التاريخ المشترك” بين بلاده والمغرب.

ونوه السيد مايغا في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء بمناسبة زيارة الصداقة والعمل التي سيبدأها غدا الخميس إلى المملكة، بعلاقات الصداقة والأخوة والتقدير المتبادل بين صاحب الجلالة الملك محمد السادس والرئيس إبراهيم بوبكر كيتا.

ووصف زيارته إلى المغرب ب “الرمزية للغاية” و”المحددة”، وتعكس الرغبة فى رفع مستوى التعاون الثنائي الى مستوى العلاقات الدائمة والتاريخ المشترك الذي يربط البلدين.

وبعد أن أبرز الطابع “التاريخي” و “الراسخ” للروابط القائمة بين البلدين، اشاد المسؤول المالي ب”الحضور القوي جدا” للشركات المغربية في المشهد الاقتصادي المالي، وخاصة في مجالي الابناك والاتصالات.

وأضاف أنه، بفضل الاتفاقيات الموقعة في عام 2013، أصبحت المنتجات المغربية تفد على مالي بشكل سلس.

من جهة أخرى، أشار السيد مايغا إلى أن من شأن عودة المغرب إلى الاتحاد الإفريقي وطلبه لعضوية المجموعة الاقتصادية لدول غرب أفريقيا “توسيع نطاق الفرص المحتملة للتعاون”.

وقال إن المغرب أصبح عضوا في مجلس السلم والأمن للاتحاد الأفريقي، وهو “يشارك في جميع العمليات اليومية للمنظمة الإفريقية في مجالات التشخيص والتحليل لضمان قدر أكبر من الاستقرار والامن على مستوى القارة”.

وفى معرض حديثه عن القضايا الاقليمية والدولية، أكد الوزير الأول المالي على ضرورة مزيد من تعزيز التعاون وتبادل الخبرات على أساس التآزر والتعايش الاخوي بين مختلف الطوائف من اجل مواجهة المخاطر التي تهدد أسس المجتمعات والدول .

مملكتنــــــــــــــــــا.م.ش.س

2018-03-07 2018-03-07
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

مملكتنا
%d مدونون معجبون بهذه: