المغرب يقترب من إستضافة مونديال 2026

آخر تحديث : الأربعاء 7 مارس 2018 - 9:46 مساءً

المغرب يقترب من استضافة مونديال 2026

قالت صحيفة “آس” الإسبانية إن المغرب بات أقرب من أي وقت مضى لاستضافة مونديال 2026، بسبب قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، المثيرة للجدل.

أضافت الصحيفة أن 33 عضوا بمجلس الشيوخ طلبوا من الرئيس ترامب دعم الترشح المشترك للفوز بتنظيم المونديال ومواجهة التقدم الذي يشهده الملف المغربي في الفترة الأخيرة، مشيرة إلى أن الأمر يتعلق بالمستشارين الديمقراطيين والجمهوريين على السواء، والذين دخلوا على الخط للضغط على ترامب.

وأثارت صحيفة “او إسي بي إن”، واسعة الانتشار في أمريكا جدلا واسعا، عندما تحدثت عن أفضلية المغرب لاحتضان المونديال، كما سار موقع “ديريكت تيفي سبورت”، الواسع الانتشار في أمريكا اللاتينية، في الاتجاه نفسه، عندما كشف أن المغرب يستفيد من دعم دول عديدة من إفريقيا وأسيا وأوربا، مبرزا أن وزن الدول الثلاث (أمريكا والمكسيك وكندا) لم يشفع لها في التفوق على الملف المغربي مرحليا، في انتظار ما ستؤول إليه الأمور في 13 يونيو المقبل، تاريخ التصويت علنا على الملف المتوج.

وفي الفترة الأخيرة، تمكن المغرب من كسب تأييد واسع، خاصة في مؤتمر الاتحاد الأوربي في سلوفينيا، حيث عبر أعضاء من “ويفا” عن دعمهم للملف المغربي، بالنظر إلى الامتيازات التي يتوفر عليها، من أبرزها الاستقرار الأمني والقرب من أوربا والنقل التلفزيوني والإشهار وغيرها من النقاط التي تصب في مصلحة أوربا وآسيا.

 مملكتنـــــــــــــــــــــــــــــــا.م.ش.س
2018-03-07 2018-03-07
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

مملكتنا
%d مدونون معجبون بهذه: