جنوب إفريقيا تبيع 55 ألف طن من الفوسفات المغربي في مزاد علني

آخر تحديث : الثلاثاء 20 مارس 2018 - 8:45 صباحًا

  جنوب إفريقيا تبيع 55 ألف طن من الفوسفات المغربي في مزاد علني

عرضت جنوب إفريقيا، 55 ألف طن من الفوسفات المغربي المحجوز على متن سفينة “تشيري بلوسوم” للبيع في المزاد العلني، بعد أيام من إصدار المحكمة العليا الجنوب إفريقية لحكمها في القضيّة.

وكشفت جريدة “أخبار اليوم” أن سلطات جنوب إفريقيا أقبلت على هذه الخطوة اليوم، بعدما أصدر القضاء في كيب تاون أول قرار غير ودّي اتجاه المغرب في عهد رئيسها الجديد سيريل رامافوزا، وهو الحكم القاضي بحجز سفينة “تشيري بلوسوم” الَّتِي كانت مُحملة بالفوسفات المغربي، وبيعها في المزاد العلني، استناداً إلى قرار سابق لمحكمة العدل الأوروبية حول الاتفاق الفلاحي مع المغرب، والَّذي استثنى الأقاليم الصحراوية من هذا الإتفاق.

وأضافت الصّحيفة ذاتها أن تنفيذ هذا الحكم يأتي بعد حكم إبتدائي صدر في اول مايو 2017، يقضي بحجز سفينة “تشيري بلوسوم” الَّتِي كانت مُحملة بشحنة من الفوسفات آتية من فوسبوكراع، بعد توقفها في ميناء “بورت إليزابيث”، قبل استئناف رحلتها صوب نيوزيلندا.

واعتبر المكتب الشّريف للفوسفات حكم حجز شحنته، قرارا ناتجا عن طلب وجهته ” بوليساريو” إلى القاضي، مستندة إلى “إدعاءات سياسيّة لا أساس لها، يحركها الوازع الانفصالي لجمهورية صحراوية وهمية، غير مُعترف بها من قبل الأمم المتّحدة ولا من طرف المجموعة الدوليّة”.

مملكتنـــــــــــــــــــــــــــــا.م.ش.س

2018-03-20 2018-03-20
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

مملكتنا
%d مدونون معجبون بهذه: