تسريب موقف السعودية تجاه ملف أمريكا والمغرب

آخر تحديث : الأربعاء 21 مارس 2018 - 11:45 مساءً

 تسريب موقف السعودية تجاه ملف أمريكا والمغرب

قالت صحف أمريكية، إن السعودية لم تحسم بعد موقفها بخصوص دعم الملف الأمريكي لتنظيم كأس العالم 2026، على حساب الملف المغربي.

وأكدت ذات المصادر، أن الموقف السعودي جاء على هامش اجتماع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في البيت الأبيض بواشنطن إلى ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان خلال زيارة رسمية يقوم بها هذا الأخير إلى الولايات المتحدة، وهي الأولى من نوعها منذ تعيينه وليا للعهد من قبل الملك سلمان بن عبد العزيز. 

ولم تشر ذات الصحف، إلى مزيد من التفاصيل، مذكرة بالتصريحات المثيرة التي أدلى بها رئيس الهيئة العامة للرياضة السعودية، تركي بن عبد المحسن آل الشيخ، حيث لمح إلى إمكانية منح السعودية صوتها لصالح الملف الامريكي ضد الملف المغربي لتنظيم كأس العالم 2026.

تجدر الإشارة إلى أن ولي العهد السعودي محمد بن سلمان أكد للرئيس الأمريكي ترامب أن بلاده ملتزمة في التقيد بالاتفاق بشأن الاستثمارات المشتركة والذي يبلغ حجمه مائتي مليار دولار وقد تم التوقيع عليه العام الفائت خلال زيارة الرئيس ترامب إلى الرياض. ويشمل الاتفاق شراء المملكة تجهيزات عسكرية من الولايات المتحدة.

مملكتنــــــــــــــــــــــــــا.م.ش.س

2018-03-21 2018-03-21
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

مملكتنا
%d مدونون معجبون بهذه: