رئيس برلمان (سيدياو) يشيد بجهود المغرب في مواكبة مسلسل التنمية في دول غرب إفريقيا

آخر تحديث : الخميس 22 مارس 2018 - 11:45 صباحًا

رئيس برلمان (سيدياو) يشيد بجهود المغرب في مواكبة مسلسل التنمية في دول غرب إفريقيا

 أشاد رئيس برلمان المجموعة الاقتصادية لدول غرب إفريقيا (سيدياو)، مصطفى لو سيسي، اليوم الأربعاء بالرباط، بالجهود التي يبذلها المغرب دعما لمسلسل التنمية في بلدان غرب القارة، لا سيما من خلال مشاريع مهيكلة تغطي عدة مجالات.

  وأعرب السيد سيسي،خلال لقائه كاتبة الدولة لدى وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي، السيدة مونية بوستة، في إطار زيارة عمل يقوم بها إلى المغرب، عن ارتياحه لنوعية علاقات التعاون القائمة بين دول المجموعة والمغرب، معبرا عن خالص تشكراته لصاحب الجلالة الملك محمد السادس على مختلف الإجراءات التي تقوم بها المملكة في غرب إفريقيا.

  من جهتها، نوهت السيدة بوستة بالحضور الوازن لوفد برلمانيي المجموعة، الذي يدل على الاهتمام الذي توليه هذه المجموعة للرقي بالعلاقات مع المغرب.

  وأبرزت كاتبة الدولة أن المملكة، تحت القيادة المتبصرة لجلالة الملك محمد السادس، جعلت من التنمية المشتركة للقارة الإفريقية وازدهار شعوبها أولوية، مشيرة إلى أن هذا الالتزام “القوي والثابت” يجسّد، بشكل جوهري وفعال، من خلال العديد من المشاريع التنموية وإجراءات التعاون الاقتصادي والتقني والمبادرات التضامنية.

  وأضافت السيدة بوستة أن انضمام المغرب إلى هذا التكتل الإقليمي سيخلق قيمة مضافة، وسيسرع ويعزز التكامل الإقليمي في القارة، ويخلق فرصا جديدة تعزز الإقلاع الاقتصادي بهذا الفضاء وتنعكس إيجابا على رفاه الساكنة.

  وأكد الجانبان، وعيا منهما بالتحديات المستقبلية، على ضرورة العمل سويا من أجل تحقيق التنمية والازدهار في إفريقيا، وهي أهداف لا يمكن تحقيقها إلا من خلال التكامل الإقليمي والقاري.

مملكتنـــــــــــــــــــــــــــــــــــا.م.ش.س

2018-03-22 2018-03-22
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

مملكتنا
%d مدونون معجبون بهذه: