إنطــــــلاق المبادرة الإماراتية عملية إفطار الصائم لعام 2018

آخر تحديث : الجمعة 18 مايو 2018 - 6:44 مساءً
Advert test

إنطــــــلاق المبادرة الإماراتية عملية إفطار الصائم لعام 2018

الربـــــــــــــــــاط – انطلقت، اليوم الجمعة بالرباط، “حملة صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان لإفطار الصائم لسنة 2018”.

وأشرف على انطلاق هذه العملية التضامنية، سفير دولة الإمارات العربية المتحدة بالرباط، السيد علي سالم الكعبي، ووالي جهة الرباط سلا القنيطرة، السيد محمد مهيدية، بحضور أعضاء السفارة ورؤساء الجمعيات الخيرية المستفيدة.

وتم بهذه المناسبة توزيع مساعدات على عدة جمعيات تعمل في المجال الاجتماعي والخيري بالمغرب، لتستفيد منها الفئات المعوزة والمحتاجة في مختلف أنحاء المملكة.

وأبرز السيد علي سالم الكعبي، في كلمة بالمناسبة، أن هذه المبادرة “التي تتم بمكرمة من سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبو ظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، تأتي تزامنا مع ذكرى ميلاد القائد المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نيهان مؤسس دولة الإمارات، في إطار مبادرة “عام زايد” التي أطلقها سمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات سنة 2018، حتى يكون عنوانا للخير والعطاء ومحطة للتذكير بالخصال الإنسانية والمبادرات الكريمة للمغفور له الشيخ زايد في كافة بقاع العالم”.

وسجل السفير أن حملة صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان لإفطار الصائم تتميز هذه السنة برفع عدد الحصص الموجهة للأسر المغربية من 25 ألفا إلى 50 ألف حصة، موضحا أن قرار رفع عدد حصص هذه المبادرة الإنسانية يهدف إلى تغطية أكبر عدد ممكن من جهات المملكة.

من جهته نوه السيد مهيدية بهذه المبادرة التي دأبت على تنظيمها دولة الإمارات لفائدة عدة جمعيات نشيطة في الميدان الاجتماعي، مشيرا إلى أن هذه المبادرة تعد تجسيدا لقوة العلاقات المتميزة التي تجمع بين البلدين الشقيقين.

ومن جانبها، عبرت الجمعيات المستفيدة عن شكرها وامتنانها لدولة الإمارات على هذه الالتفاتة الإنسانية النبيلة.

وبموازاة مع ذلك، أطلقت سفارة الإمارات العربية المتحدة بالرباط، بتعاون مع السلطات المغربية في المناطق الشرقية، حملة لإفطار الصائم موجهة لمناطق ميسور وأوطاط الحاج وبوعرفة وطاطا وتالسينت وعين بني مطهر وفم ازكيد.

وتشمل هذه العملية 25 ألف أسرة ضمنها عدد من السكان الرحل، وذلك للتخفيف من معاناة هذه الفئة خلال هذا الشهر الفضيل.

مملكتنــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــا.م.ش.س

Advert test
2018-05-18 2018-05-18
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

مملكتنا
%d مدونون معجبون بهذه: