زيارة الوفد النيجيري للعيون تندرج في إطار تعزيز العلاقات المغربية-النيجيرية

آخر تحديث : الثلاثاء 22 مايو 2018 - 12:54 مساءً

  زيارة الوفد النيجيري للعيون تندرج في إطار تعزيز العلاقات المغربية-النيجيرية

أكد السيناتور النيجيري محمد أدامو أليرو “إن جهة العيون الساقية الحمراء، تشكل نموذجا للتنمية وتوفر فرصا كبيرة للاستثمار”. وقال الييرو خلال اجتماع امس الاثنين ، مع أعضاء المجلس البلدي للعيون “لقد أعجبنا بالمستوى التنموي بهذه المنطقة، التي توفر فرصا استثمارية ضخمة”.

وابرز أن هذه الزيارة سمحت للوفد النيجيري الوقوف عن قرب على ما تحقق بهذه المنطقة من منجزات وبنيات تحتية هامة، وعلى المؤهلات التي تزخر بها في مختلف المجالات.

وأشار السناتور النيجيري، إلى زيارة الوفد النيجيري تندرج في إطار تعزيز العلاقات المغربية-النيجيرية ، معربا عن أمله في أن تتعزز هذه العلاقات بشكل أكبر خاصة في قطاعات الفلاحة، والصحة، والبيئة.

ومن جهته أشاد السيناتور، أورجي ثيودور أهيمول ، في تصريح للصحافة ، بالمستوى التنموي الذي تشهده جهة العيون الساقية الحمراء، مبرزا أن هناك آفاقا واعدة للتعاون بين البلدين .

وقد عقد الوفد النيجيري الذي حل أول أمس بمدينة العيون، في زيارة تستغرق ثلاثة أيام، سلسلة من اللقاءات مع أعضاء اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان العيون- السمارة، وأعضاء المجلس البلدي للعيون، وأعضاء مجلس جهة العيون الساقية الحمراء، بالإضافة إلى لقاء مع مدير المركز الجهوي للاستثمار للاطلاع على الدينامية التنموية التي تشهدها المنطقة.

كما سيعقد أعضاء الوفد النيجيري لقاءات مع شيوخ القبائل الصحراوية ، وفعاليات المجتمع المدني، خلال هذه الزيارة ، التي تشكل فرصة لعضوي مجلس الشيوخ النيجيري للوقوف عن قرب على الدينامية التي تعرفها المنطقة ، و زيارة عدد من المرافق والمشاريع التنموية بهذه الجهة.

مملكتنــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــا.م.ش.س 

2018-05-22 2018-05-22
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

مملكتنا
%d مدونون معجبون بهذه: