الموزمبيق ترغب في الاستفادة من التجربة المغربية في مجالي النقل الجوي والسياحة  

آخر تحديث : الجمعة 25 مايو 2018 - 10:17 مساءً

الموزمبيق ترغب في الاستفادة من التجربة المغربية في مجالي النقل الجوي والسياحة  

الرباط – أكد نائب وزير الموارد المعدنية والطاقة الموزمبيقي، السيد أوغوستو دي سوزا فرناندو، اليوم الجمعة بالرباط، أن بلاده ترغب في الاستفادة من التجربة المغربية في مجالي النقل الجوي والسياحة.

وأعرب دي سوزا فرناندو، الذي يقوم بزيارة عمل للمغرب على رأس وفد هام من 23 إلى 26 ماي الجاري، خلال مباحثات أجراها مع وزير السياحة والنقل الجوي والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي، محمد ساجد، بحضور مدير الديوان ‘اسماعيل حاجي’ عن رغبة بلاده في إيجاد سبل جديدة للتعاون في مجالات النقل الجوي، والسياحة والتكوين.

من جانبه، استعرض ساجد التقدم الذي أحزه المغرب في مختلف المجالات، لاسيما الاقتصادية، مبرزا الأهمية التي توليها المملكة للتعاون جنوب-جنوب.

وأكد في هذا الصدد أن المغرب مستعد لوضع تجربته وخبرته رهن إشارة البلدان الإفريقية الشقيقة وتبادل تجاربه المكتسبة مع الموزمبيق في مجالي السياحة والنقل الجوي. وتمحور هذا اللقاء، الذي شكل فرصة لبحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية واستشراف مجالات التعاون بين البلدين، أيضا حول إمكانيات إبرام اتفاق في مجال السياحة، والتوقيع على مذكرة تفاهم في مجال النقل الجوي بين هيئة النقل الجوي بالموزمبيق والمديرية العامة للطيران المدني بالمغرب.

مملكتنـــــــــــــــــــــــــا.م.ش.س
2018-05-25 2018-05-25
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

مملكتنا
%d مدونون معجبون بهذه: