إيران توسع عملياتها خارج منطقة الشرق الأوسط بتدريب وتمويل “البوليساريو”

آخر تحديث : الثلاثاء 29 مايو 2018 - 12:00 صباحًا
Advert test
إيران توسع عملياتها خارج منطقة الشرق الأوسط بتدريب وتمويل “البوليساريو”

كشفت الصحيفة اليومية البريطانية الواسعة الانتشار “ذو صن” أن إيران وسعت من نطاق عملياتها خارج منطقة الشرق الأوسط من خلال فتح جبهة جديدة في شمال إفريقيا بتدريب وتمويل “البوليساريو”.

وأبرزت الصيحفة البريطانية في مقال نشرته على موقعها الإلكتروني أن طهران متهمة بتدريب وتسليح ميليشيات “البوليساريو”، معتبرة أن هذه المناورات تشكل محاولة لفتح جبهة جديدة في مواجهتها مع الغرب.

وذكرت الصحيفة بأن هذه التحركات التي تقودها الوحدات العسكرية الإيرانية التابعة لفيلق القدس، تأتي في أعقاب الفوضى التي زرعت طهران بذورها في الشرق الأوسط من خلال تأجيج النزاعات في سوريا ولبنان والعراق.

وسجلت “ذو صن” أن هذه الأخبار “تشكل مصدر انشغال” خاصة لمكتب رئيسة الوزراء البريطانية، مذكرة بأن فيلق القدس، المعروف بإثارة القلاقل في الشرق الأوسط، كان أحد الأسباب الثلاثة التي حدت بالولايات المتحدة إلى الانسحاب من الاتفاق النووي مع إيران، كما أعلن عن ذلك الرئيس الأمريكي دونالد ترامب. وأضافت الصحيفة أن مقتل حوالي عشرة جنود بريطانيين جنوب العراق ن سب إلى هذه الوحدة السرية التي ساعدت المتمردين الشيعة على صنع عبوات مفخخة ذات أثر مدمر.

مملكتنـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــا.م.ش.س

Advert test
2018-05-29 2018-05-29
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

مملكتنا
%d مدونون معجبون بهذه: