التواطؤ بين إيران والبوليساريو مصدر “انشغال” للندن  

آخر تحديث : الثلاثاء 29 مايو 2018 - 11:49 مساءً

التواطؤ بين إيران والبوليساريو مصدر “انشغال” للندن  

   الرباط أكدت الصحيفة البريطانية “دايلي إكسبريس” أن إيران، من خلال حرس الثورة الإسلامية، تقوم بتمويل وتدريب وتسليح ميليشيات البوليساريو، وهي مناورات تثير مخاوف وبريطانيا وانشغالها.

   ونقلت الصحيفة، في مقال على موقعها الإلكتروني، عن رئيس لجنة الشؤون الخارجية بمجلس العموم، توم توغوندات، قوله إن حرس الثورة الإسلامية “اعتدوا” خلال 30 سنة على دول حليفة للمملكة المتحدة.

   وأضافت “دايلي إكسبريس” أن طهران تلقى إدانات قوية على المستوى الدولي بسبب تدخلها في نزاعات في سوريا ولبنان والعراق.

   من جهة أخرى، أبرزت الصحيفة أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يتهم حرس الثورة الإسلامية بالتدخل في شؤون الشرق الأوسط، مضيفة أن هذه المناورات الإيرانية كانت أحد الأسباب التي دفعت الولايات المتحدة إلى الانسحاب من الاتفاق النووي مع طهران.

   وذكرت الصحيفة بأن مقتل حوالي عشرة جنود بريطانيين جنوب العراق نُسب أيضا إلى القوات الإيرانية التي ساعدت المتمردين الشيعة على صنع عبوات مفخخة ذات أثر مدمر.

   وربطت الجريدة بين تمويل إيران للبوليساريو وتدخلها في الشؤون الداخلية لعدة دول ومطالبتها القوى الأوروبية باقتناء النفط الإيراني بعد تهديد الولايات المتحدة بفرض عقوبات جديدة عليها بعد انسحابها من الاتفاق النووي مع إيران.

   وسجلت أيضا أن آية الله خامنئي هدد باستئناف الأنشطة النووية إذا لم تستجب الدول الأوروبية لطلب بلاده.

2018-05-29 2018-05-29
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

مملكتنا
%d مدونون معجبون بهذه: