يتيم يجري سلسلة محادثات على هامش انعقاد مؤتمر منظمة العمل الدولية

آخر تحديث : الإثنين 4 يونيو 2018 - 7:43 مساءً

يتيم يجري سلسلة محادثات على هامش انعقاد مؤتمر منظمة العمل الدولية

أجرى وزير الشغل والإدماج المهني محمد يتيم، مؤخرا، سلسلة لقاءات على هامش مشاركته في مؤتمر منظمة العمل الدولية بجنيف.

وهكذا، أجرى يتيم محادثات مع كل من السيد ساهيل بباييف وزير العمل والحماية الاجتماعية بأذربيدجان ، و عبد الله بن ناصر عبد الله البكري وزير القوى العاملة بسلطنة عمان، وعلي بن ناصر الغفيص وزير العمل والتنمية الاجتماعية بالمملكة العربية السعودية.

وشكلت اللقاءات الثلاث مناسبة للتأكيد على العلاقات المتينة بين المغرب وهاته الدول، وبحث عدد من القضايا تتعلق على الخصوص بالنهوض بالعمل اللائق وتفعيل معاييره، والحماية الاجتماعية وتبادل الخبرات في مجال التشريعات والمؤسسات الاجتماعية، وبرامج التشغيل، وتجارب الحوار الاجتماعي والعلاقة مع الشركاء الاجتماعيين.

كما كانت هذه المحادثات فرصة لبحث سبل تفعيل برتوكولات واتفاقات التعاون الموقعة مع هذه الدول وتوسيع مجالاتها.

وعبر المغرب عن استعداده لتوطيد العلاقات في مجال العمالة وتفعيل آليات العمل التي تربط الوزارة بأذربيدجان ، مذكرا بأهم الأوراش التي قطعها المغرب في ميادين العمل اللائق وتوسيع الحماية الاجتماعية وتفعيل الحوار الاجتماعي الثلاثي.

كما تم الاتفاق على أن يواصل الخبراء والمسؤولون الحكوميون في الوزارات المعنية العمل من أجل صياغة برامج تنفيذية لتفعيل التوجهات التي عبر عنها الوزراء والبروتوكولات التي سبق توقيعها.

ووجه وزير الشغل والادماج المهني دعوة لنظرائه لزيارة المغرب والوقوف عن كثب على الأوراش المفتوحة في مجال الشغل والتشغيل والحماية الاجتماعية بالمغرب.

مملكتنـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــا.م.ش.س

2018-06-04 2018-06-04
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

مملكتنا
%d مدونون معجبون بهذه: