استغلال المغربيات في حقول الفراولة باسبانيا…الحكومة تتابع الملف بيقظة

آخر تحديث : الثلاثاء 5 يونيو 2018 - 1:51 مساءً
Advert test

استغلال المغربيات في حقول الفراولة باسبانيا…الحكومة تتابع الملف بيقظة

قال محمد يتيم وزير الشغل والإدماج المهني، بأن السلطات المغربية تتابع عن كثب وضعية العاملات المغربيات في حقوق الفراولة باسبانيا، مبرزا أن وزارته تتابع الموضوع بيقظة كبيرة لضمان احترام كرامة العاملات المغربيات.

وأوضح يتيم، خلال جوابه بمجلس النواب على ” إحاطة علما”،اليوم الاثنين بالرباط، بأنه دعا مجلسي البرلمان للقيام بمهمات استطلاعية برلمانية في حقوق الفراولة والاطلاع على أوضاع العاملات المغربيات، وذلك على خلفية ما أثير أخيرا بخصوص تعرضهن للاستغلال الجنسي وفتح القضاء الإسباني تحقيقًا إثر وضع عاملات مغربيات في حقول الفراولة بمدينة “هويلفا” جنوب إسبانيا لشكايات حول الموضوع.

وأضاف يتيم، بأن ما يتم الترويج  له من معطيات حول تعرض العاملات المغربيات للاستغلال الجنسي غير صحيحة ، محذرا في ذات الوقت، من  ترويج صورة نمطية عامة للنساء المغربيات اللواتي يشتغلن منذ سنوات في الضيعات الفلاحية والذين جرى رفع عددهن من 10 آلاف إلى 20 ألف.

وبالتالي، يضيف الوزير” لا يمكن تعميم التحرش الذي يحصل في كل مكان حتى في المغرب،من خلال حالة واحدة، لأن النساء اللواتي يشتغلن في حقول الفراولة متزوجات وربات أسر يشتغلن لإعانة أزواجهن وأسرهن”.

مملكتنــــــــــــــــــــــــــــــــا.م.ش.س
Advert test
2018-06-05 2018-06-05
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

مملكتنا
%d مدونون معجبون بهذه: