انتخاب المغرب نائبا لرئيس الاتحاد العالمي للتعاضد بجنيف

آخر تحديث : الخميس 7 يونيو 2018 - 3:06 مساءً

انتخاب المغرب نائبا لرئيس الاتحاد العالمي للتعاضد بجنيف

انتخب المغرب أمس الثلاثاء نائبا لرئيس الاتحاد العالمي للتعاضد في شخص عبد المولى عبد المومني، خلال الاجتماع التأسيسي لهذه المنظمة الذي انعقد بجنيف.

ونظم حفل بالمقر الأوروبي للأمم المتحدة تم خلاله إطلاق الاتحاد العالمي للتعاضد، بمبادرة مشتركة بين منظمة هيئات التعاضد في الأمريكيتين والاتحاد الإفريقي للتعاضد الذي يترأسه السيد عبد المومني.

وانتخب الأرجنتيني رئيس منظمة هيئات التعاضد في الأمريكيتين على رأس الاتحاد العالمي للتعاضد الذي اتخذ من مدينة جنيف عاصمة له.

وحظي تأسيس الاتحاد العالمي للتعاضد بدعم عدد من البلدان من بينهم الأ رجنتين، والبيرو، والسينغال، والكوت ديفوار، والبوروندي، والبنين، والطوغو، والبوركينافاصو، ومالي، وجزر القمر.

وأكد عبد المومني، رئيس التعاضدية العامة لموظفي الإدارات العمومية أن ” هذه الدينامية في مجال التعاضد لم تكن لترى النور بدون انخراط المغرب داخل الاتحاد الإفريقي للتعاضد خلال جميع المراحل التي أدت إلى ميلاد الاتحاد العالمي للتعاضد “.

وقال إن هذه التعبئة تستلهم من رؤية صاحب الجلالة الملك محمد السادس الذي جعل من التعاون جنوب – جنوب، التضامني والفعال، خيارا استراتيجيا للسياسة الخارجية للمملكة.

كما نوه بالانخراط القوي للبلدان الإفريقية من أجل إطلاق هذا المشروع الطموح، وبمساهمة المغرب، العضو نشيط في الاتحاد الإفريقي للتعاضد.

وتم خلال هذا الحفل، المصادقة على برنامج الاتحاد للأشهر القادمة وكذا تعيين أعضاء اللجنة التنفيذية وأمين المال.

كما تم التوقيع على النظام الأساسي للاتحاد العالمي للتعاضد من قبل رئيسا منظمة هيئات التعاضد في الأمريكيتين والاتحاد الإفريقي للتعاضد.

وحضر حفل إطلاق الاتحاد العالمي للتعاضد عدد من المسؤولين والخبراء والدبلوماسيين الأفارقة والجنوب أمريكيين والأوروبيين.

مملكتنـــــــــــــــــــــــــــــــــا.م.ش.س

2018-06-07 2018-06-07
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

مملكتنا
%d مدونون معجبون بهذه: