أياما قبل انطلاق المونديال…المنتخب المغربي يتقدم بترتيب “الفيفا”

آخر تحديث : الخميس 7 يونيو 2018 - 6:14 مساءً

أياما قبل انطلاق المونديال…المنتخب المغربي يتقدم بترتيب “الفيفا”

قفز المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم إلى الرتبة 41 عالميا، في التصنيف الشهري الذي أصدره الاتحاد الدولي للعبة “الفيفا”، صباح اليوم الخميس، عبر موقعه الرسمي، قبل أسبوع تقريبا على انطلاق نهائيات كأس العالم روسيا 2018.

وتقدم الأسود بمركز واحد نحو مقدمة الترتيب، متبوعا باسكتلندا، ثم البوسنة والهرسك، والمنتخب اليوناني لكرة القدم، وذلك على هامش نتائج المجموعة بالمباريات الودية الأخيرة الإعدادية، والتي جمعت رفاق العميد مهدي بنعطية بكل من أوكرانيا، ثم المنتخب السلوفاكي بسويسرا.

أمام قاريا، فقد تراجع نسور قرطاج بسبعة مراكز، محتلين بذلك الرتبة 21 عالميا، لكن المجموعة حافظت على الريادة بإفريقيا، يليهم المنتخب السنغالي، ثم الكونغو الديمراقطية، فالمغرب، ومصر، وغانا ونيجريا.

وارتباطا بخصوم الأسود في مونديال روسيا، فقد تراجع المنتخب الإسباني بمركزين ليستقر بالرتبة 10 عالمياً، أمام رفاق كريستيانو رونالدو، تمكنوا من الحفاظ على مكانتهم (4 عالميا)، في حين المجموعة الإيرانية بدورها تراجعت إلى المركز 37 عالميا.

ولم يشهد التصنيف الشهري، تغييرات بارزة على مستوى مقدمة الترتيب، إذ حافظ المنتخب الألماني على صدارته، متبوعاً بالبرازيل، ثم بلجيكا والبرتغال، فالأرجنتين، وسويسرا، وفرنسا، وبولندا.

وفي حديث ذي صلة، يواصل الأسود استعداداتهم لخوض غمار البطولة الكروية، بعد 20 سنة من الغياب عن المنافسات بمنتجع غرانس مونتانا، الذي يستضيف آخر حصة تدريبية، قبل السفر إلى إستونيا لخوض المباراة الودية الأخيرة، قبل المونديال.

وسبق للمنتخب الوطني خوص مباراتين إعداديين، شهر مارس الماضي، خلال فترة التوقف الدولي التي حددتها “الفيفا”، أمام كل من صيربيا بمدينة تورينو، ثم أوزبكستان ممثل القارة الأسيوية، بملعب محمد الخامس في الدار البيضاء، ثم يليهم مباراتين أمام أوكرانيا وسلوفاكيا، بملعب جنيف.

وكان الإتحاد الدولي لكرة القدم”فيفا”، قد فرض على جميع المنتخبات المشاركة بالبطولة العالمية، التواجد بروسيا قبل خمسة أيام على الأقل، من انطلاق النسخة الواحدة والعشرين للمونديال.

2018-06-07 2018-06-07
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

مملكتنا
%d مدونون معجبون بهذه: