انتخاب المغرب رئيسا لشبكة التعاون من أجل التنمية الاقتصادية في البحر الأبيض المتوسط “أنيما”

آخر تحديث : الخميس 12 يوليو 2018 - 12:02 مساءً

انتخاب المغرب رئيسا لشبكة التعاون من أجل التنمية الاقتصادية في البحر الأبيض المتوسط “أنيما”

انتخب المغرب، من الدور الأول، رئيسا لشبكة التعاون من أجل التنمية الاقتصادية في البحر الأبيض المتوسط “أنيما”، وذلك خلال الجمعية العمومية للشبكة التي انعقدت في 26 يونيو المنصرم بتونس.

وسيتولى المغرب رئاسة الشبكة ممثلا في وكالة تنمية الأقاليم الشرقية في شخص السيد عبد القادر بيطاري مدير قطب التعاون الدولي والإنعاش الاقتصادي بالوكالة، لمدة ثلاث سنوات (من 2019 إلى 2021). وتعد “أنيما” شبكة متعددة الدول والمنظمات بحوض البحر الأبيض المتوسط، تأسست سنة 2006 في مدينة مارسيليا بفرنسا، من قبل تجمع من وكالات البلدان المتوسطية ضمنها المغرب.

وتقترح الرئاسة المغربية لشبكة “أنيما”، التي خلفت تونس (من 2012 إلى 2018)، خلال السنوات الثلاث المقبلة، استراتيجة ترتكز على دعم التنمية الترابية على أساس التجربة المغربية في إطار الجهوية المتقدمة.

وتميزت الجهة الشرقية خلال السنوات الثلاث الماضية بتنظيم العديد من الأنشطة المخصصة لدعم الاستثمارات والتنمية وخاصة التراث اللامادي. وجرى انعقاد هذه الجمعية العمومية على هامش المؤتمر السنوي لشبكة التعاون من أجل التنمية الاقتصادية في البحر الأبيض المتوسط، الذي خصص لمشروع “المجتمع المقبل” (The Next Society) وإلى إطلاق مشروع “إيبسوميد”، وهما مشروعان يمتدان لأربع سنوات (2017-2020) و2018-2021، ممولين من قبل المفوضية الأوروبية.

مملكتنـــــــــــــــــــــــــــــــــــــا.م.ش.س

2018-07-12 2018-07-12
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

مملكتنا
%d مدونون معجبون بهذه: