الأمم المتحدة توافق على النص النهائي للميثاق العالمي حول الهجرة

آخر تحديث : السبت 14 يوليو 2018 - 8:24 صباحًا

الأمم المتحدة توافق على النص النهائي للميثاق العالمي حول الهجرة

وافقت الجمعية العامة للأمم المتحدة، يوم الجمعة في نيويورك، على النص النهائي للميثاق العالمي حول هجرة الآمنة، المنتظمة والمنظمة، في أفق اعتماده رسميا في دجنبر المقبل في مراكش.

وقال رئيس الجمعية العامة، ميروسلاف لايتشاك، بالمناسبة، بحسب وكالة المغرب العربي، “إنها لحظة تاريخية”، معتبرا، أنه مع ذلك، لا يزال “هناك الكثير مما يتعين القيام به”، وأنها فقط “بداية المشوار” للوصول إلى حل شامل لظاهرة الهجرة عبر العالم. وأضاف “في دجنبر المقبل سنتوصل إلى أول ميثاق عالمي حول الهجرة.يجب أن نفخر بذلك”.

واعتبر رئيس الجمعية العامة، أن “الهجرة قضية قائمة وستظل كذلك خلال السنوات القادمة”، مشيرا إلى أنه إذا كان الميثاق العالمي ليس ملزما، فإنه يتيح “إمكانات هائلة من حيث مساهمته في إيجاد توازن” في مجال إدارة تدفقات الهجرة.

من جانبها، هنأت مساعدة الأمين العام للأمم المتحدة، أمينة محمد، الدول الأعضاء في الجمعية العامة على التوصل إلى هذا النص النهائي، مشيرة إلى أن هذا الأمر يدل على قوة العمل المتعدد الأطراف.

واعتبرت أمينة محمد، أن المؤتمر المقرر عقده في 10 و11 دجنبر في مراكش سيسمح “بتفعيل الميثاق العالمي حول الهجرة”. وتابعت: “أدعو كافة الحكومات للانضمام إلى الأمين العام للأمم المتحدة وإلى صاحب الجلالة الملك محمد السادس الذي سنحل ضيوفا عليه في مراكش”.

مملكتنــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــا.م.ش.س

2018-07-14 2018-07-14
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

مملكتنا
%d مدونون معجبون بهذه: