إقامة لغوية بلندن لفائدة أبناء العاملين بوكالة المغرب العربي للأنباء

آخر تحديث : الأحد 12 أغسطس 2018 - 9:21 صباحًا
Advert test

إقامة لغوية بلندن لفائدة أبناء العاملين بوكالة المغرب العربي للأنباء

الرباط – يستفيد عدد من أبناء العاملين بوكالة المغرب العربي للأبناء خلال الفترة ما بين 11 و20 غشت الجاري من إقامة لغوية بلندن بعد أن حصلوا على جائزة الامتياز الدراسي التي تمنحها مؤسسة وكالة المغرب العربي للانباء.

وتعد هذه الرحلة التي تستغرق عشرة أيام والمنظمة لفائدة التلاميذ الأكثر استحقاقا أداة للتشجيع على التفوق  وفرصة لتعلم  اللغات الأجنبية وتكريس  مبدأ الانفتاح  على الثقافات الأخرى والنهوض بروح  الابتكار لدى الناشئة.

وتهدف هذه الإقامة اللغوية المنظمة من طرف مؤسسة وكالة المغرب العربي للأنباء، الذراع التنفيذي للأعمال الاجتماعية بالوكالة ، إلى أن تشكل مكافأة تتوج جهود التلاميذ للحصول على نتائج جيدة في مشوارهم الدراسي  وأيضا إلى إتاحة الفرصة لهم لاكتشاف آفاق جديدة .

ولم يخف التلاميذ المستفيدون سعادتهم وفرحتهم وهم يقبلون على هذه التجربة وهي المشاعر التي عبر عنها  الشاب باسم الطالب في شعبة الاقتصاد (17 سنة) حيث أكد أنه يتوق إلى اكتشاف لندن ” إحدى أجمل مدن العالم والمدينة الغنية بتاريخها ” مسجلا أن هذه الرحلة تمثل فرصة لتعميق وتعزيز قدراته اللغوية والتعارف مع  شباب من جنسيات أخرى.

الفرحة نفسها عبرت عنها التلميذة كنزة التي عبرت عن شكرها لمؤسسة وكالة المغرب العربي للأنباء على تنظيم مثل هذه الأنشطة التي تمكن هؤلاء الشباب من خوض هذه التجربة الرائعة. وأضافت أن هذه الإقامة اللغوية ستساعدها على إغناء معارفها وقدراتها على المستويين التربوي والشخصي.

وأكدت السيدة رشيدة فاضل أستاذة اللغة الإنجليزية التي تتولى تأطير المجموعة أن التلاميذ الثمانية المستفيدين من هذه الرحلة سيزورون المواقع السياحية والترفيهية بلندن مع التركيز على تعلم اللغة الإنجليزية.

وستتيح هذه التجربة الغنية التي يؤطرها مهنيون ، لأبناء العاملين بوكالة المغرب العربي للأنباء اكتشاف الحياة الطلابية في بريطانيا والنظام التربوي الإنجليزي والشعب الأكاديمية التي تقترحها الجامعات البريطانية.

وبالإضافة إلى تحسين قدراتهم اللغوية من خلال دروس مكثفة في اللغة الإنجليزية ولقاءات مع طلبة من دول مختلفة ستكون هذه الرحلة مناسبة للمستفيدين لزيارة العاصمة البريطانية واكتشاف مآثرها وأشهر مواقعها  كمبنى البرلمان وبرج “بيغ بين” وقصر “بكنغهام”  والمتحف البريطاني و”ويستمنيستر”  و”أوكسفورد ستريت” و”هايد بارك”  و”لندن بريدج” وغيرها.

يذكر أن من بين مهام مؤسسة وكالة المغرب العربي للأنباء، باعتبارها بنية لتقديم خدمات ذات قيمة مضافة عالية وجودة رفيعة ، تنظيم وتدبير الشؤون الاجتماعية وتسطير أنشطة ثقافية لفائدة العاملين بوكالة المغرب العربي للأنباء .

مملكتنـــــــــا.م.ش.س

Advert test
2018-08-12 2018-08-12
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

مملكتنا
%d مدونون معجبون بهذه: