Advert Test
MAROC AUTO CAR

” تاتشر حزب السنبلة ” حليمة عسالي تقترب من الظفر بالمقعد الشاغر بمجلس المستشارين

آخر تحديث : الإثنين 10 يونيو 2019 - 11:49 مساءً
Advert test

” تاتشر حزب السنبلة ” حليمة عسالي تقترب من الظفر بالمقعد الشاغر بمجلس المستشارين 

لحسن العثماني – خنيفرة

Advert Test

لا شك أن إجماع المكتب السياسي لحزب الحركة الشعبية على ترشيح السيدة حليمة عسالي أو كما يسميها الساسة من المقربين ، “تاتشر حزب السنبلة” لشغل المقعد الشاغر بمجلس المستشارين، تطبيقا لأحكام البند 5 من المادة 92 من القانون التنطيمي لمجلس المستشارين،بعدما أطاحت المحكمة الدستورية بقرارها المستشار عن فريق التجمع الدستوري الديمقراطي محمد عدال و تجريده من صفة مستشار برلماني ، والمنتخب ضمن أعضاء مجلس جهة بني ملال- خنيفرة .

يعتبر حدثا تاريخيا يحمل دلائل تكشف عن تمتع المرأة الزيانية بحزم الرجال ، بشهادة الحركيات و الحركيين و كما وصفها الزايغ المحجوبي أحرصان آنذاك باللغة الأمازيغية : ” حليمة أركاز دنص ” يعني حليمة راجل ونص، لما تتحلى به من صدق ، و ربطها القول بالفعل.

فمن الواضح على ضوء المعطيات أن المرأة الزيانية تحظى بدعم قوي من قبل صقور وأعضاء المكتب السياسي حزب الحركة الشعبية: بناصر أزكاغ التوأم الروحي لها ، محمد مبدع المنسق الجهوي للحزب، أحمد شدا رئيس المجلس البلدي لبني ملال .

وكذا وجوه بارزة لأحزاب أخرى ، أعضاء مجلس جهة بني ملال ، ما سيقطع الطريق على كل المنافسين ، وما سيؤهلها للعودة لقبة مجلس المستشارين من بابه الواسع.

وتجدر الإشارة أن حليمة عسالي، سبق أن آنتخبت لولاتين بالغرفة الأولى بالبرلمان المغربي، و عملت على جمع وتوحيد ما فرقه الرجال حيث وكما هو معلوم كانت المهندسة الرئيسة لعملية اندماج ثلاثة أحزاب (الحركة الشعبية والحركة الوطنية والإتحاد الديمقراطي) والتي وصفت بالعسيرة، وهي أيضا من قالت يوما” لا أقبل أن أكون مرة أخرى في البرلمان عن طريق اللائحة..أترك الفرصة لغيري”.

مملكتنا.م.ش.س

Advert test
2019-06-10 2019-06-10
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

مملكتنا
%d مدونون معجبون بهذه: