Advert Test
MAROC AUTO CAR

الجريدة الإلكترونية مملكتنا تنوّه بمسار سحب الاعتراف بالكيان الوهمي للجمهورية الوهمية

آخر تحديث : السبت 22 يونيو 2019 - 3:53 مساءً
Advert test

الجريدة الإلكترونية مملكتنا تنوّه بمسار سحب الاعتراف بالكيان الوهمي للجمهورية الوهمية

محمد الخطابي – خنيفرة

Advert Test

خنيفرة – نوّهت الجريدة الإلكترونية مملكتنا، بجهود الدبلوماسية المغربية، بقيادة جلالة الملك محمد السادس، بخصوص قضية الصحراء المغربية، والتي تُوجت مؤخرا بسحب عدد من الدول اعترافها بالكيان الوهمي، مؤكدة دعوتها إلى الحرص على مواصلة المجهودات، تحت الإشراف الأممي، للتوصل إلى حل واقعي ومتوافق بشأنه يضع حدا لهذا النزاع المفتعل.

ونوّهت الجريدة، بتصويت مجلس النواب على مشروع القانون التنظيمي لتفعيل الطابع الرسمي للأمازيغية ومشروع القانون التنظيمي للمجلس الوطني للغات والثقافة المغربية، وأشادت بمساهمة البرلمانيين والبرلمانيات المغاربة في الترافع من أجل إخراج هذين القانونين في أجود صيغة، داعية إلى مواصلة التعاطي الإيجابي مع هذين النصين بمجلس المستشارين، بما ينسجم مع قناعات المغاربة ويستجيب لتطلعات المواطنات والمواطنين المغاربة.

وفي إطار هذا النقاش، جدّدت الجريدة تأكيدها على موقفها الثابت من القضية الأمازيغية، منوّهة بدور البرلمان في قضية طبع حروف تيفيناغ على الأوراق النقدية، و”هي المبادرة التي كان لها الوقع البليغ وتجاوبت مع انتظارات المتتبعين وكافة القوى الحية ببلادنا”.  

مملكتنا.م.ش.س

Advert test
2019-06-22
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

مملكتنا
%d مدونون معجبون بهذه: