Advert Test
MAROC AUTO CAR

العثماني .. الحكومة حريصة على التفاعل ايجابيا مع مختلف المؤسسات الدستورية

آخر تحديث : الخميس 27 يونيو 2019 - 12:05 صباحًا
Advert test

العثماني .. الحكومة حريصة على التفاعل ايجابيا مع مختلف المؤسسات الدستورية

الرباط – أكد رئيس الحكومة سعد الدين العثماني ، اليوم الأربعاء بالرباط، على أن الحكومة حريصة على التفاعل ايجابيا مع مختلف المؤسسات الدستورية وتوصياتها وآرائها التي تهم مختلف المجالات والمواضيع التي تكتسي أهمية كبرى بالنسبة للاقتصاد والمواطنين.

Advert Test

وقال السيد العثماني ،خلال الندوة الوطنية حول موضوع “دينامية منظومة المنافسة في مغرب منفتح “، إن مجلس المنافسة يكتسي أهمية خاصة ، لاسيما في الوقت الذي يبحث فيه المغرب عن تعزيز انفتاحه الاقتصادي، ومحاربة الاحتكار ومختلف أنواع المنافسة غير الشريفة.

وأوضح العثماني، أن حكومته تمد يدها وتنصت وتتفاعل مع مختلف المؤسسات الدستورية، كما تتفاعل مع التقارير الصادرة عنها، مشددا في ذات الوقت، على ضرورة محاربة الاحتكار ومختلف أنواع المنافسة غير الشريفة.

وأشار العثماني، أن مجلس المنافسة الذي يرأسه ادريس الكراوي واستكمل تعيينات أعضائه، يكتسي أهمية خاصة على اعتبار أن المغرب يسير نحو الانفتاح الاقتصادي.

وفي هذا السياق، أكد رئيس الحكومة، على أهمية رفع مستوى الاقتصاد الوطني ومستوى المنافسة،ودورها في خدمة المواطن، مضيفا أنه  “لدينا الجرأة الكاملة لاتخاذ الإجراءات اللازمة”.

يشار أنه بعد صدور ظهير تعيين إدريس الكراوي رئيسا لمجلس المنافسة  في العدد من الجريدة الرسمية، قام رئيس الحكومة، سعد الدين العثماني بتعيين باقي أعضاء المجلس. 

ويتكون المجلس علاوة على الرئيس، من 12 عضوا يعينون بمرسوم لرئيس الحكومة، بناء على اقتراحات كل من المجلس الأعلى للسلطة القضائية، فيما يتعلق بعضوين قاضيين، وكذا السلطة الحكومية المعنية فيما يخص باقي الأعضاء.

مملكتنا.م.ش.س/و.م.ع

Advert test
2019-06-27 2019-06-27
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

مملكتنا
%d مدونون معجبون بهذه: