Advert Test
MAROC AUTO CAR

هناك نظام لليقظة يعمل على التصدي بشكل آني لكل محاولات المس بالوحدة الترابية للمملكة

آخر تحديث : الجمعة 28 يونيو 2019 - 12:38 صباحًا
Advert test

هناك نظام لليقظة يعمل على التصدي بشكل آني لكل محاولات المس بالوحدة الترابية للمملكة

وأوضح السيد الخلفي، في ندوة صحفية أعقبت اجتماعا للمجلس الحكومي، أنه مباشرة بعد تسجيل حصول مشكل على مستوى كأس إفريقيا للأمم (الكان) فقد تم التحرك على مستوى مصالح وزارة الحارجية بعين المكان (السفارة) بتعاون مع وزارة الشباب والرياضة والجامعة الملكية لكرة القدم، مما أدى إلى ” صدور اعتذار رسمي “.

وكانت الحكومة المغربية قد عبرت، الأسبوع الماضي، عن رفضها “الشديد” لمحاولات الانتقاص من الوحدة الترابية للمملكة أو المس بها أو الإساءة إليها، وذلك على خلفية خطأ تضمنه موقع “تذكرتي” الخاص بتسويق تذاكر كأس إفريقيا للأمم 2019، والمتمثل في ظهور علم غير معترف به.

وفي سياق متصل، أبرز الوزير أن التعبئة التي يقوم بها المغرب بمناسبة انعقاد الدورة ال41 لمجلس حقوق الإنسان بجنيف أدت إلى صدور مواقف مشرفة مؤيدة للمملكة، مشددا على أن ” سياسة الكرسي الفارغ لم تعد قائمة “.

كما استعرض السيد الخلفي آخر المكاسب التي راكمتها المملكة مؤخرا والتي تتجلى أساسا في سحب الاعتراف بالكيان الانفصالي الوهمي من طرف كل من السلفادور والباربادوس. وخلص إلى أن المغرب يوجد ” في مسار إيجابي تصاعدي هجومي يحقق فيه مكاسب متوالية لن تنال منها الاستفزازات التي يتم ملاحظتها هنا وهناك “.

مملكتنا.م.ش.س/و.م.ع

Advert test
2019-06-28 2019-06-28
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

مملكتنا
%d مدونون معجبون بهذه: