Advert Test
MAROC AUTO CAR

درك النواصر يتمكن من تفكيك لغز سرقة مبلغ مالي مهم في مطار محمد الخامس بالدار البيضاء

آخر تحديث : الجمعة 28 يونيو 2019 - 8:49 صباحًا
Advert test

درك النواصر يتمكن من تفكيك لغز سرقة مبلغ مالي مهم في مطار محمد الخامس بالدار البيضاء

أحمد ريان 

Advert Test

النواصر – عناصر الدرك الملكي العاملة بالمركز القضائي للنواصر، التابع لسرية الجو، عرضت صبيحة يوم أمس الخميس 27 يونيو 2019، على أنظار وكيل الملك بالمحكمة الزجرية عين السبع بالدار البيضاء، ثلاثة أشخاص بينهم قاصرين للنظر في المنسوب إليهم والمتعلق بالسرقة بالنسبة للقاصرين وإخفاء مسروق بالنسبة لصاحب دكان لبيع المواد الغذائية.

واستنادا لمصادر جريدة ” مملكتنا ” الإلكترونية، فتعود وقائع القضية لأول يوم أمس الخميس، حينما تلقت عناصر المركز القضائي بالنواصر لشكاية مباشرة من مسؤول شركة ” سوجيكا ” المكلفة بتحصيل واجبات الأداء بمواقف السيارات المتواجدة بمطار محمد الخامس، بحيث صرح مسؤولها للدركيين بأنه في حدود الساعة الثالثة صباحا من يوم أمس الأربعاء، خرجت إحدى مستخدمات الشركة لقضاء بعض الأغراض، وعند عودتها تفاجأت باختفاء مبلغ مالي قدر في 4000 درهم من داخل شباك الأداء بالمحطة رقم 1 الذي تعمل فيه .

وأضافت المصادر ذاتها، بأن الحادث عجل بانتقال دورية دركية إلى مطار محمد الخامس، وبعد قيام عناصرها بالتحريات اللازمة، تمت الاستعانة بإحدى كاميرات المراقبة المثبتة بشباك الأداء والتي تم من خلالها التقاط صورة للمشتبه فيه وعرضها على بعض الأشخاص بالمطار، ومن خلالهم تم الاهتداء إلى صاحب الصورة وتوقيفه بمركز الدروة .

بحيث تبين بأن الأمر يتعلق بقاصر يبلغ من العمر 15 سنة يمتهن التسول بمطار محمد الخامس، ليتم اقتياده إلى مركز الدرك الملكي بالنواصر، وخلال إخضاعه لمجريات البحث التمهيدي  صرح للدركيين باقترافه لسرقة المبلغ المالي من داخل شباك الأداء بعدما قام بالتسلل إلى داخله خلسة، فيما تكلف شريكه البالغ من العمر 16 سنة بمهمة المراقبة من بعيد .

وبعد إجراء تفتيش بمنزل المعني بالأمر تم العثور على نصف المبلغ المالي المسروق، كما دل الدركيين على شريكه بحيث تم توقيفه بمركز الدروة كذلك، وعند استفسار هذا الأخير عن نصف المبلغ المالي المسروق أجاب بأنه تركه عند بقال بمشروع المسيرة  ليتم توقيفه بدوره، و اقتيادهما معا نحو مركز الدرك الملكي بالنواصر، بحيث جرى الاستماع إلى البقال في محضر قانوني بخصوص إخفاء مسروق، بينما تم الاحتفاظ بالقاصرين تحت تدابير الحراسة القضائية بخصوص السرقة . 

مملكتنا.م.ش.س

Advert test
2019-06-28 2019-06-28
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

مملكتنا
%d مدونون معجبون بهذه: