Advert Test
MAROC AUTO CAR

تونس .. افتتاح المهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون في دورته العشرين بمشاركة المغرب

آخر تحديث : السبت 29 يونيو 2019 - 8:58 صباحًا
Advert test

تونس .. افتتاح المهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون في دورته العشرين بمشاركة المغرب

تونس – افتتحت مساء أمس الخميس، بمدينة الثقافة في تونس العاصمة، الدورة العشرون للمهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون، بمشاركة المغرب

Advert Test

ويأتي المهرجان بتنظيم من اتحاد إذاعات الدول العربية بالتعاون مع مؤسستي الإذاعة والتلفزيون التونسيين وبالشراكة مع المؤسسة العربية للاتصالات الفضائية. 

 ومن المنتظر توزيع جوائز المهرجان السنوية الخاصة بالمنوعات الإذاعية والتلفزيونية والأعمال الدرامية والبرامج التوثيقية والبرامج الإخبارية خلال حفل الختام الذي يقام الأحد 30 يونيو الجاري. 

جاء عرض الافتتاح تحت عنوان “الموسيقى والذاكرة”، وأحياه الفنان البحريني فيصل الأنصاري والفنانة السورية لينا شماميان، وبحضور رؤساء المؤسسات الإذاعية والتلفزيونية وعدد من أعضائها.

وكرمت الدورة في افتتاحها أبرز وجوه الدراما العربية التي لمعت خلال مسارها الفني والإبداعي، بينها الفنان السوري باسم ياخور وصباح الجزائري واللبنانية ماغي أبو غصن والتونسيان سلوى محمد ودليلة مفتاحي والمغربية فاطمة خير والجزائرية سارة العلامة. 

وقال عبد الرحيم سليمان المدير العام لاتحاد إذاعات الدول العربية على هامش الحفل أن الدورة الحالية تتزامن مع مرور الذكرى الخمسين لتأسيس الاتحاد. 

وأكد أن هذه الدورة هي بمثابة المحطة المتميزة التي يخصصها الاتحاد لتكريم نخبة من الوجوه التي ارتبطت به وكان لها الفضل الكبير في النهوض بأجهزته التنفيذية والتشريعية وإعطاء الدفع المتواصل لسائر أنشطته ومشاريعه. 

واعترافا بمجهودات بذلوها طيلة مسارهم المهني،تم تكريم علي محمد شمو شاع الدين رئيس الاجتماع التأسيسي لاتحاد إذاعات الدول العربية و الإعلامي المصري الراحل حمدي قنديل المدير الفني الاسبق لاتحاد إذاعات الدول العربية ورياض كمال نجم، الرئيس الأسبق للاتحاد والمعلق الرياضي الإماراتي علي حميد جمعة عبيد وغيرهم. 

Advert test
2019-06-29 2019-06-29
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

مملكتنا
%d مدونون معجبون بهذه: