Advert Test
MAROC AUTO CAR

المجمع الشريف للفوسفاط – موقع الگنتور- ضمن برنامجه Act4Community ينظم قافلتين طبيتين باليوسفية

آخر تحديث : السبت 29 يونيو 2019 - 10:45 صباحًا
Advert test

المجمع الشريف للفوسفاط – موقع الگنتور- ضمن برنامجه Act4Community ينظم قافلتين طبيتين باليوسفية

الحسين زهيد – عبد العظيم المستفد 

Advert Test

نظم المجمع الشريف للفوسفاط -موقع الگنتور- في شخص برنامجه Act4Community قافلتين طبيتين لفائدة كل من مدرسة الوحدة و مدرسة الانبعاث باليوسفية.

القافلة الأولى التي خصت تلاميذ مؤسسة الوحدة الإبتدائية نُظمت بشراكة مع كل من مديرية التربية الوطنية و جمعية أولاد الدرب للتنمية بحي الداخلة و مؤسسة ألتيا المغرب و المندوبية الإقليمية لوزارة الصحة باليوسفية و شملت حملة طبية لفحص العيون و توزيع النظارات.

في حين القافلة الثانية التي خصت مدرسة الإنبعاث الإبتدائية باليوسفية نُظمت بشراكة مع كل من مديرية التربية الوطنية و جمعية دعم مدرسة النجاح و الجمعية المغربية لوقاية الفم و الأسنان و شملت كل من الطب العام و طب الأسنان و توزيع عدة تنظيف الأسنان.

و كان التلاميذ على موعد مع يوم حافل و مليئ بالأنشطة و الورشات المنظمة موازاة مع القافلة الطبية التي ضمت طاقما مكونا من أطر طبية و تقنية متخصصة في كل من ( الطب العام،طب الأسنان،طب العيون…).

حيث شرع الطاقم في إجراء الفحوصات ابتداءا من صباح اليوم و تشخيص الحالات.

و عمل متطوعو Act4Community و متطوعو جمعية دعم مدرسة النجاح (في مدرسة الانبعاث) و متطوعو جمعية أولاد الدرب (في مدرسة الوحدة) على الجانب التنظيمي للقافلة ضمانا لولوج سلس للخدمات الطبية المتاحة.كما سهروا على تنسيق باقي الفضاءات الموازية للقافلة و المتمثلة في ورشات فنية و ترفيهية،و مباراة في كرة القدم.

كل هذه الورشات جاءت تثبيتا و دعما لضرورة الأنشطة الموازية في الحياة المدرسية لما تجسده من أهمية في نفسية التلاميذ،و بذلك تكون هذه القافلة متكاملة حيث لامست الصحة الجسدية للمستفيدين بقدر ملامستها لصحتهم النفسية.

و استفاد عدد كبير من التلاميذيقدر ب 1340 تلميذا في المجموع.

و من جهة أخرى،فإن هذه القافلة التي مَوّلها المجمع الشريف للفوسفاط موقع الگنتور تندرج ضمن سلسلة من القوافل التي نظمت في إقليمي اليوسفية و الرحامنة من خلال برنامجه التطوعي Act4Community .

مملكتنا.م.ش.س

Advert test
2019-06-29 2019-06-29
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

مملكتنا
%d مدونون معجبون بهذه: