Advert Test
MAROC AUTO CAR

موازين 2019 .. عشاق موسيقى الراب يعيشون النشوة على ضفة نهر أبي رقراق

آخر تحديث : الإثنين 1 يوليو 2019 - 12:13 صباحًا
Advert test

موازين 2019 .. عشاق موسيقى الراب يعيشون النشوة على ضفة نهر أبي رقراق

–  حكيم النادي  —

Advert Test

الرباط – عاشت منصة أبي رقراق على وقع فورة حماسية، خلال الأمسية الأخيرة من فعاليات مهرجان “موازين.. إيقاعات العالم” في دورته الثامنة عشر (21-29 يونيو الجاري)، وذلك على إيقاع الحفل الصاخب الذي أداه مغني الراب الفرنسي الشاب كوبا لاد.

وهكذا، استمتع الآلاف من معجبي مغني الراب الذين احتشدوا، مساء أمس السبت، على الضفة اليسرى من نهر أبي رقراق، بينما انجذب المارة بالأصوات القوية لمرتب الإيقاعات.

وبعد دخول رائع على خشبة المسرح، مرتديا قميص المنتخب الوطني، حبس مغني الراب الفرنسي وموسيقيوه أنفاس الجمهور طوال مدة العرض الذي قدم فيه الأغنية تلو الأخرى. وفي أجواء صاخبة، جعل كوبا لاد الجمهور يرقص بحماس منقطع النظير على إيقاع أفضل أغانيه من قبيل “Recul” و”Mélange ” و”Ténébreux”، أكثر الأغاني التي هزت جنبات المسرح.

وأبدى مغني موسيقى الراب الفرنسي إعجابه بالطاقة الهائلة التي انبعثت من الجمهور، الذي تغنى معه بجميع عنوانيه الموسيقية بحماس لا مثيل له.

ولم يترك كوبا لاد أي مجال للراحة بالنسبة للجمهور الذي راقه كثيرا هذا الأداء المتميز من قبل شاب يبلغ من العمر بالكاد 19 عاما. هكذا، وبفضل الجمهور النشيط المتكون في معظمه من المراهقين والأطفال، ظفر مغني الراب الشاب بالتألق، بما يثبت أن النجاح الذي حققه في وقت قصير للغاية لم يكن من محض الصدفة.

وفي سن 19 سنة، أضحى كوبا لاد يفرض نفسه كأحد أبرز الأصوات الواعدة على مستوى مشهد الراب الفرنسي. فمن خلال “أدائه ذي الطابع المظلم” وعناوينه الراقصة، يراكم هذا المغني ملايين المشاهدات على موقع يوتيوب، علما أن ألبومه الأخير الصادر نهاية 2018 حائز على الأسطوانة الذهبية.

ويحتل مهرجان موازين، الذي يقام تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، المركز الثاني من بين أعظم التظاهرات الموسيقية العالمية، كما يظل هذا الحدث وفيا للطبعات السابقة، من خلال اقتراح برامج انتقائية ومجانية لفائدة 90 في المائة من رواد المهرجان.

كما يعد مهرجان موازين من أكثر المهرجانات الراسخة في تاريخ المغرب، وذلك بفضل برنامجه الغني والمتنوع، وذلك خلال كل طبعة، والذي يصل به إلى أكبر عدد ممكن من الجماهير بشتى أطيافها، مع حضور أكثر من 2.5 مليون من رواد المهرجانات على مدار 9 أيام من الحفلات الموسيقية و7 منصات موزعة على مدينتي الرباط وسلا.

مملكتنا.م.ش.س/و.م.ع

Advert test
2019-07-01 2019-07-01
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

مملكتنا
%d مدونون معجبون بهذه: