Advert Test
MAROC AUTO CAR

أزيد من 260 شخص مستفيد من فحوصات واستشارات طبية متعددة التخصصات في إطار حملة طبية بالسمارة

آخر تحديث : الأحد 30 يونيو 2019 - 11:04 مساءً
Advert test

أزيد من 260 شخص مستفيد من فحوصات واستشارات طبية متعددة التخصصات في إطار حملة طبية بالسمارة

هشام العباسي – السمارة

Advert Test

نظمت جمعية تفرغ زينة للتنمية والطفولة والبيئة بإقليم السمارة بشراكة مع جمعية يومي 29 و 30 م̷ـــِْن يونيو الجاري، قافلة طبية متعددة التخصصات بالسمارة، بشراكة مع جمعية الساقية الحمراء للأمراض المزمنة بالعيون وبتنسيق مع عمالة السمارة، المندوبية الاقليمية للصحة ، جمعية اصدقاء المراكز الصحية و جمعية الهلال الاحمر

وسعت هذه الحملة الطبية إلى تقديم المساعدة الطبية لسكان السمارة ، حيث تم تقديم استشارات طبية، وإجراء فحوصات لتشخيص الأمراض، والقيام بأنشطة توجيه وتحسيس الساكنة حول الممارسات الصحية الجيدة .

وهمت الفحوصات الطبية التخصصات التالية: طب العيون، الطب العام، طب الغدد والسكري، طب الأطفال، طب الامراض الصدرية، و الترويض الطبي واستفاد من خدمات هذه القافلة ازيد م̷ـــِْن 260 مواطنة ومواطن، كمااستفاد المرضى من كميات مهمة من الأدوية الحيوية بالمجان وبحسب وصفات الأطباء.

كما قام السيد حميد نعيمي عامل اقليم السمارة بزيارة تفقدية للحملة الطبية، هذه المبادرة تأتي في سياق مساهمة المجتمع المدني في المبادرات التنموية، معتبرا أن الهدف يكمن في تغطية جزء من متطلبات الساكنة في مجال الخدمات الصحي.

وقد لقيت هذه التظاهرة استحسانا كبيرا لدى الساكنة المستفيدة التي عبرت عن ارتياحها وتقديرها لهذا العمل الإنساني النبيل، وتنويهها بالمجهودات التي بذلتها الأطر الطبية والممرضين، وكذا السلطات المحليةو علـّۓ راسهم عامل الاقليم وأعضاء الجمعيات من أجل إنجاح هذا العمل الذي يرسخ قيم التضامن والتكافل الاجتماعي .

هذه المبادرة الإنسانية أشرف عليها طاقم طبي متكون من 16 إطارا من مختلف التخصصات، منهم 05 أطباء و 10ممرضات و ممرض ، بالاضافة الى 13 متطوع م̷ـــِْن الهلال الاحمر المغربي وبدعم مع المبادرة الوطنية للتنمية البشرية .

مملكتنا.م.ش.س

Advert test
2019-06-30 2019-06-30
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

مملكتنا
%d مدونون معجبون بهذه: