Advert Test
MAROC AUTO CAR

مديرية وزارة التربية الوطنية بخنيفرة تقيم حفل التميز على شرف التلاميذ المتفوقين دراسيا 

آخر تحديث : الثلاثاء 2 يوليو 2019 - 6:48 مساءً
Advert test

مديرية وزارة التربية الوطنية بخنيفرة تقيم حفل التميز على شرف التلاميذ المتفوقين دراسيا 

محمد الخطابي – خنيفرة

في غمار احتفالات الشعب المغربي بالذكرى 20 لعيد العرش المجيد، و تتويجا للتلميذات و التلاميذ المتفوقين بالإقليم ٬ احتضنت غرفة التجارة والصناعة والخدمات بخنيفرة يوم فاتح يوليوز 2019 حفل التميز الذي نظمته المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية لخنيفرة احتفاء بالتلميذات والتلاميذ المتفوقين على صعيد الإقليم برسم الموسم الدراسي 2018/2019 والذي يهدف إلى ترسيخ مبدإ الاستحقاق والتميز وتحفيز الأجيال الصاعدة على المثابرة والتحصيل.
وقد حضر هذا الحفل البهيج السيد باشا المدينة والسيد مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة بني ملال خنيفرة والعديد من الشخصيات المدنية والعسكرية والمنتخبين ورؤساء المصالح الخارجية والشركاء الاجتماعيين وممثلي وسائل الإعلام المحليين والأطر الإدارية والتربوية وحشد كبير من التلميذات والتلاميذ وأولياء أمورهم .
حيث تابع الجميع فقرات برنامج هذا الحفل الذي تضمن، إلى جانب توزيع الجوائز على المتفوقين في التحصيل الدراسي والرياضية ومسابقات التشبيك الموضوعاتي في المجالات الثقافية والإبداعية والفنية بين الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين، مجموعة من الفقرات الفنية المتنوعة من مسرحيات وأناشيد ومعزوفات موسيقية قدمها تلميذات وتلاميذ المؤسسات التعليمية بتأطير من أطر مؤسسة الإبداع الفني والأدبي بخنيفرة، في قالب فني رائع ومشوق نال إعجاب الحاضرين الذين صفقوا لهم بحرارة. 
وفي كلمته بالمناسبة، ذكر السيد فؤاد باديس المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية لخنيفرة، أن هذا الحفل، الذي يصادف مناسبة احتفالات الشعب المغربي بالذكرى العشرون لاعتلاء صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله على عرش أسلافه الميامين، يأتي تتويجا لمجهودات جبارة وعمل دؤوب طيلة سنة دراسية كاملة اعترافا للتلميذات والتلاميذ المتفوقين بقدرتهم على التميز والإبداع كما يندرج في إطار استحضار ما تم تحقيقه من إنجازات خلال هذه السنة الدراسية لتثمينها وتجاوز العوائق والتعثرات.
وقد استعرض السيد المدير الإقليمي الإحصائيات ونسب النجاح بالإقليم وكذا الجوائز والميداليات التي حصل عليها تلميذات وتلاميذ المؤسسات التعليمية بالإقليم في البطولات الوطنية والجهوية.
وبالمناسبة، توجه السيد المدير، في معرض كلمته، بالشكر لكافة الشركاء والمتدخلين في تدبير قضايا التربية والتكوين بالإقليم، مهنئا الجميع بما أثمرته هذه الجهود من نتائج.
واكد المدير الإقليمي على أن المديرية تسعى من تنظيم هذا الحفل الى تحفيز التلاميذ على مزيد من الاجتهاد والعطاء، في مختلف المستويات والتوجهات الدراسية، وتشجيع المبادرات الجادة، وتعزيز التعبئة مع كافة الشركاء والمتدخلين في المنظومة التربوية، من سلطات ومجالس منتخبة وأطر تربوية وإدارية لتحقيق التواصل في موضوع الجودة والتفوق.
تخلل عملية توزيع الجوائز عدة فقرات غنائية و رقصات مقدمة من طرف تلاميذ مجموعة من المؤسسات التعليمية ، وقد تم توزيع الجوائز على كل من المتفوقين من “تلميذات وتلاميذ الباكالوريا” ، و على المتفوقين: ” الثالثة إعدادي”و  توزيع الجوائز على المتفوقين: “السادسة ابتدائي”، و أيضا توزيع الجوائز على المتفوقين: “التربية غير النظامية”و” ، سلمهم إياها كل من مدير ‏الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بني ملال خنيفرة والسيد باشا مدينة خنيفرة والسيد رئيس جماعة خنيفرة و السيد مدير العام المصالح المجلس الإقليمي وباقي الشخصيات الحاضرة.
وقد اختتم هذا الحفل البهيج بتلاوة برقية الولاء والإخلاص مرفوعة إلى مقام حضرة صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله، تلاها السيد المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية لخنيفرة.
مملكتنا.م.ش.س
 
Advert test
2019-07-02
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

مملكتنا
%d مدونون معجبون بهذه: