Advert Test
MAROC AUTO CAR

المختار غامبو يقدم أوراق اعتماده للرئيس نكورونزيزا كسفير لجلالة الملك لدى بوروندي

آخر تحديث : الثلاثاء 2 يوليو 2019 - 9:32 مساءً
Advert test

المختار غامبو يقدم أوراق اعتماده للرئيس نكورونزيزا كسفير لجلالة الملك لدى بوروندي

نيروبي – استقبل رئيس جمهورية بوروندي بيير نكورونزيزا، اليوم الثلاثاء في بوجمبورا، السيد المختار غامبو، الذي سلمه أوراق اعتماده كسفير مفوض فوق العادة للمملكة المغربية لدى جمهورية بوروندي مع الإقامة في كينيا.

Advert Test

وقال السيد غامبو، في اتصال مع وكالة المغرب العربي للأنباء، إن الرئيس نكورونزيزا اغتنم هذه الفرصة لإبراز العلاقات المتميزة بين بوروندي والمغرب، وكذا ريادة المملكة على الصعيد الإفريقي، من خلال دعمها المنتظم وتشجيعها المتواصل للتعاون فيما بين بلدان الجنوب.

ورحب الرئيس بتعيين سفير للمغرب في بوروندي، الذي وصفه بـ”المبادرة المحمودة التي من شأنها أن تعطي دفعة قوية للتعاون بين بلدين صديقين منذ زمن طويل”.

ودعا السيد نكورونزيزا، بالمناسبة، إلى افتتاح سفارة مغربية في بوجمبورا، التي ستعد بلا شك تمثيلية دبلوماسية، لكنها سوف تكون، يضيف، بمثابة قاعدة للتعاون المغربي البوروندي بما يسهم في تعميق وتنويع العلاقات السياسية المتميزة بين البلدين الصديقين. من جانبه، جدد السيد غامبو التأكيد على رغبة المملكة في إعطاء دينامية جديدة لتعاونها مع بوروندي في كافة المجالات، مبرزا التوجيهات الملكية السامية الرامية إلى تعزيز المغرب لروابطه مع محيطه الإفريقي.

وأشاد السفير بموقف بوروندي بخصوص الوحدة الترابية للمملكة، البلد الصديق الذي قدم على الدوام دعمه لمبادرة الحكم الذاتي التي تقدم بها المغرب.

وقال السيد غامبو “يسعدنا أن جمهورية بوروندي تشكل استثناء في المنطقة على كافة المستويات، وخاصة السياسية والدبلوماسية وذلك من خلال دعمها لقضية الصحراء المغربية في كل المحطات أمام الهيئات متعددة الأطراف”.

من جهة أخرى، أكد أن الروابط اللغوية والثقافية لها مستقبل واعد لكلا البلدين وتدعو إلى زيادة التعاون على جميع المستويات.

مملكتنا.م.ش.س/و.م.ع

Advert test
2019-07-02
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

مملكتنا
%d مدونون معجبون بهذه: