Advert Test
MAROC AUTO CAR

إقليم وادي الذهب .. “حفل التميز” يتوج التلميذات والتلاميذ المتفوقين خلال الموسم الدراسي 2018-2019

آخر تحديث : الأربعاء 3 يوليو 2019 - 3:39 مساءً
Advert test

إقليم وادي الذهب .. “حفل التميز” يتوج التلميذات والتلاميذ المتفوقين خلال الموسم الدراسي 2018-2019

الداخلة – نظمت المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية بوادي الذهب، مساء أمس الثلاثاء بالداخلة، “حفل التميز” الذي تم خلاله تتويج التلميذات والتلاميذ المتفوقين برسم الموسم الدراسي 2018 – 2019

Advert Test

ويأتي تنظيم هذا الحفل تتويجا للمجهودات التي بذلتها الأطر الادارية والتربوية والتقنية، وكذا مساهمة في خلق جو من التنافس التربوي البناء بين التلميذات والتلاميذ على صعيد المؤسسات التعليمية بإقليم وادي الذهب.

وانطلق هذا الحفل، المنظم بدعم من مجلس جهة الداخلة – وادي الذهب، بكلمات ترحيبية باللغات العربية والفرنسية والإنجليزية والإسبانية، قدمها عدد من تلاميذ وتلميذات المؤسسات التعليمية بالإقليم.

وفي كلمة افتتاحية، نوهت مديرة الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة الداخلة وادي الذهب، السيدة الجيدة اللبيك، بالجهود المبذولة والنتائج المشرفة التي حققها تلاميذ وتلميذات إقليم وادي الذهب في مختلف الشعب والمسالك التعليمية.

وقالت السيدة اللبيك إن الأكاديمية تحتفل اليوم بالنتائج التي حصل عليها تلاميذ وتلميذات إقليم وادي الذهب في كل الامتحانات لاسيما الجهوية منها، تحفيزا لهم واعترافا بمجهوداتهم الجبارة طيلة الموسم الدراسي، بدعم وإشراف من أساتذتهم وأولياء أمورهم.

وأضافت أن التلاميذ والتلميذات تمكنوا، خلال الموسم الدراسي 2018-2019، من تحقيق نتائج مهمة في امتحانات الباكالوريا، إذ بلغت نسبة النجاح 67.17 في المئة، مما شكل تقدما ملموسا مقارنة بالسنة الماضية حيث بلغت النسبة 58.94 في المئة.

وأوضحت السيدة اللبيك أن هذه النتائج المتميزة تأتي كذلك ثمرة لعدد من المبادرات، من بينها الشراكة الموقعة مع مجلس جهة الداخلة – وادي الذهب، بشأن تنظيم الدعم التربوي، وخاصة لفائدة التلاميذ والأقسام الإشهادية.

وأشارت إلى أن هذا الحفل، الذي يندرج في إطار الجهود التي يبذلها جميع المتدخلين لحفز التميز، خصص عددا من الجوائز للتلميذات والتلاميذ الذين حققوا التميز ومعدلات مرتفعة، من أجل تشجيعهم على مواصلة العمل والاجتهاد طيلة مسارهم الدراسي.

من جهته، استعرض المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية بوادي الذهب، السيد حسن شلال، نتائج الامتحانات الإشهادية “دورة يونيو 2019″، والتي أشار فيها إلى أن نسبة النجاح بلغت 67.17 في المئة بالنسبة لشهادة الباكالوريا، و71.42 في المئة بالنسبة لشهادة السلك الإعدادي، و83.52 في المئة بالنسبة لشهادة الدروس الابتدائية.

وأضاف السيد شلال أن التلميذات والتلاميذ حصلوا على 441 ميزة بالنسبة لشهادة الباكالوريا (بنسبة 47.17 في المئة)، وعلى 761 ميزة بالنسبة لشهادة السلك الإعدادي (50.80 في المئة)، وعلى 1340 ميزة بالنسبة لشهادة الدروس الابتدائية (67.27 في المئة).

وبخصوص أعلى المعدلات في إقليم وادي الذهب، أشار السيد شلال إلى أن التلميذة وصال بناح، من ثانوية محمد السادس التأهيلية، حصلت على أعلى معدل في الباكالوريا (18.75) على المستوى الجهوي بشعبة العلوم الفيزيائية خيار فرنسية، فيما حصلت ملاك احموا من ثانوية العرفان على أعلى معدل عام في سلك الإعدادي (19.41)، وحصلت التلميذة آية أكرد من مؤسسة المثابرة على أعلى معدل عام خصوصي في سلك الابتدائي(9.48).

وفي ختام هذا الحفل، الذي تخللته عدة فقرات فنية غنائية ولوحات تعبيرية، تم توزيع عدد من الجوائز على التلميذات والتلاميذ المتفوقين، شملت حواسيب محمولة ومجموعات قيمة من الكتب والمراجع والمجلدات، وهدايا أخرى.

مملكتنا.م.ش.س/و.م.ع

Advert test
2019-07-03 2019-07-03
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

مملكتنا
%d مدونون معجبون بهذه: