Advert Test
MAROC AUTO CAR

انطلاق ورشة لتعزيز قدرات المدافعين عن حقوق الإنسان بالقارة الإفريقية في مجال المنظومة الإفريقية لحقوق الإنسان

آخر تحديث : الأربعاء 3 يوليو 2019 - 6:52 مساءً
Advert test

انطلاق ورشة لتعزيز قدرات المدافعين عن حقوق الإنسان بالقارة الإفريقية في مجال المنظومة الإفريقية لحقوق الإنسان الرباط – انطلقت اليوم الأربعاء بمعهد ادريس بنزكري لحقوق الإنسان بالرباط ، ورشة لتعزيز قدرات المدافعين عن حقوق الإنسان بالقارة الإفريقية ، في مجال المنظومة الإفريقية لحقوق الإنسان.

وذكر بلاغ للمجلس الوطني لحقو ق الإنسان أن هذه الورشة، التي تأتي في إطار تفعيل برنامج “تعزيز دور المجتمع المدني في الانتقال من المعايير الإفريقية لحقوق الإنسان إلى الممارسة”، تهدف إلى تعزيز معارف المشاركين في ما يرتبط بمنظومة حقوق الإنسان الإفريقية خاصة ما يتعلق بالآليات الإفريقية لحقوق الإنسان وكذا إلى تعزيز التفاعل مع هذه الأخيرة، فضلا عن تمكينهم من الوسائل الضرورية لتعزيز أنشطة الترافع وحماية حقوق الإنسان بالقارة.

Advert Test

وأوضح، المصدر نفسه، أن هذه الورشة، التي سيحتضنها معهد الرباط ادريس بنزكري لحقوق الإنسان،ستتميز بمشاركة عدد من مفوضي اللجنة الإفريقية لحقوق الإنسان والشعوب ومدافعين عن حقوق الإنسان من كل من غامبيا وتونس وبنين والجزائر وموريتانيا والنيجر ومصر وكوت ديفوار والسنغال وجمهورية الكونغو الديمقراطية والمغرب.

ويتضمن برنامج هذه الورشة،التي تنظم بشراكة مع شبكة اللجنة المستقلة لحقوق الإنسان -النقطة المركزية بشمال إفريقيا للمركز الإفريقي للديمقراطية ودراسة حقوق الإنسان، مجموعة من المحاور أبرزها اختصاص المحكمة الإفريقية لحقوق الإنسان والشعوب وتكاملها مع اللجنة الإفريقية لحقوق الإنسان والشعوب، واختصاصات لجنة الخبراء الإفريقية المعنية بحقوق الطفل ورفاهه والمجلس الاقتصادي والاجتماعي والثقافي التابع للاتحاد الإفريقي، ومنهجية تقديم التقارير الموازية للجنة الإفريقية لحقوق الإنسان والشعوب ودور المجتمع المدني في تنزيل الآليات الإفريقية لحقوق الإنسان.

مملكتنا.م.ش.س/و.م.ع

Advert test
2019-07-03 2019-07-03
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

مملكتنا
%d مدونون معجبون بهذه: