Advert Test
MAROC AUTO CAR

عامل اقليم السمارة يترأس لقاءا تواصليا ــ حول الوضعية الحالية لمقالع الرمال و قانون 27-13 المتعلق باستغلال المقالع

آخر تحديث : الخميس 4 يوليو 2019 - 12:24 مساءً
Advert test

عامل اقليم السمارة يترأس لقاءا تواصليا ــ حول الوضعية الحالية لمقالع الرمال و قانون 27-13 المتعلق باستغلال المقالع

هشام العباسي – السمارة 

Advert Test

في اطار تدارس الوضعية الحالية لقطاع المقالع والاختلالات ولاشكالات التدبير العقار العمومي ومسطرة الترخيص ومراقبة استغلال مقالع الرمال، ترأس عامل إقليم السمارة السيد حميد نعيمي صباح اليوم الخميس، بقاعة الاجتماعات بمقر العمالة ، اجتماعا للجنة الاقليمية من أجل الإختلالات و لإشكالات التدبير العقار العمومي ومسطرة الترخيص و مراقبة استغلال مقالع الرمال و كذلك الرسوم و الترخيص و مشروع قانون و التوجهات العامة لإصلاح هذا القطاع وكذلك مشروع قانون استغلاله.

بحضور كاتب العام للعمالة، رئيس الديوان العامل، المنتخبون رؤساء الجماعات ، المدير الجهوي البيئة ، المدير الجهوي الأملاك المخزنية، مدير الاقليمي للتجهيز ، المدير الاقليمي للمياه والغابات وممثل وكالة الحوض المائي، ممثل الطاقة والمعادن باضافة الى الجنة متخصصة في هذا لقطاع

في بداية الاجتماع رحب السيد العامل بالحضور ، مبرزا اهمية مثل هده اللقاءات التواصلية لايجاد اساس عمل واقعية ودقيقة تحتكم الى تشخيص وقرارات معقلنة حول المحافظة على البيئة وتدبير هذا الملف .

بعدها قدم المديرية الإقليمية للتجهيز عرض حول اختلالات و اشكالات المطورحة ومضامين قانون استغلال المقالع وضعية المقالع بالاقليم وفي هذا الاتجاه يقول المدير أن الوزارة ستقوم بتبسيط مساطر التصريح لفتح المقلع واستغلاله والحرص على صيانة المنظومة البيئية. وتعزيز المراقبة الكفيلة بفرض احترام مقتضيات دفتر التحملات وذلك سعيا الى الحد من الاستغلال العشوائي للمقالع ونهب الرمال مؤكدا أن هناك عقوبات جنائية منها الحبس أو الغرامة تنظر المستغلين للمقالع بدون تصريح يذكر .

مملكتنا.م.ش.س

Advert test
2019-07-04
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

مملكتنا
%d مدونون معجبون بهذه: