Advert Test
MAROC AUTO CAR

رئيس الوزراء البوركينابي يستقبل السيدة أخرباش

آخر تحديث : الأربعاء 10 يوليو 2019 - 11:13 صباحًا
Advert test

رئيس الوزراء البوركينابي يستقبل السيدة أخرباش

واغادوغو – استقبل رئيس الوزراء البوركينابي السيد كريستوف دابيري، اليوم الثلاثاء بمقر رئاسة الحكومة بواغادوغو، رئيسة الهيأة العليا للاتصال السمعي البصري (الهاكا) السيدة لطيفة أخرباش.

Advert Test

 وجاء هذا الاستقبال عقب حفل توقيع اتفاقية شراكة بين الهيأة العليا للاتصال السمعي البصري (الهاكا) ونظيرها البوركينابي المجلس الأعلى للاتصال. وأشاد السيد دابيري بالمناسية، بمساهمة المؤسستيين المغربية والبوركينابية، في تعزيز التعاون جنوب-جنوب الذي دعا إليه قائدا البلدين، صاحب الجلالة الملك محمد السادس والرئيس روش مارك كريستيان كابوري.

وقال، في هذا الصدد، إن التواصل يعد مجالا لتبادل الخبرات والتجارب بين الأفارقة، ويستمد أهميته البالغة في التأثير الاجتماعي لوسائل الإعلام. من جانبها، أكدت السيدة أخرباش، التي يرافقها القائم بالأعمال في السفارة المغربية بواغادوغو، كمال مجدي،ونجيب بوزمارني، مدير نظم المعلومات بالهيئأة، أن اتفاقية الشراكة الموقعة بين الهيأة العليا للاتصال السمعي البصري والمجلس الأعلى للاتصال البوركينابي تكتسي حمولة ديمقراطية، مشيدة في نفس الوقت بدينامية التنويع والانفتاح التي يعرفها المشهد الإعلامي ب”أرض الرجال النزهاء”.

وفي وقت سابق، وقعت السيدة أخرباش ورئيس المجلس الأعلى للاتصال ماتياس تانكوانو اتفاقية شراكة تتعلق، على الخصوص، بتركيب، داخل المؤسسة البوركينابية، نظام مراقبة وتتبع للبرامج السمعية البصرية طورته الهيأة العليا للاتصال السمعي البصري. ويأتي التوقيع على هذا الاتفاق لتتويج الجهود التي تبذلها المؤسستان لتعميق تعاونهما الثنائي ومتعدد الأطراف من خلال مختلف شبكات الهيئات التنظيمية التي توحدهما.

يشار إلى أن تثبيت نظام مراقبة وتتبع البرنامج، وذلك بموجب اتفاقية الشراكة بين الجانبين، يأتي بعد مهمة إستطلاعية للمجلس الأعلى للاتصال إلى الهيأة العليا للاتصال السمعي البصري في مارس 2019، ومهمة أخرى للمؤسسة المغربية لنظيرتها البوركينابية في أبريل 2019. ومكنت هذه المهمات، على الخصوص، من التعرف عن قرب عن المشهد السمعي البصري في بوركينافاسو، فضلا عن تحديد احتياجات المجلس الأعلى للاتصال، من حيث المعدات والفضاء والموارد البشرية من أجل تثبيت النظام وتحسين تشغيله.

وبعد تثبيت نظام مراقية البرامج وتشغيله خلال الأشهر المقبلة، سيتمكن المجلس الأعلى للاتصال، انطلاقا من مقره في العاصمة واغادوغو، من ضمان مراقبة موثوقة وفعالة لبرامج الوسائط السمعية البصرية على مستوى العاصمة في مرحلة أولى، على أن تشمل مناطق أخرى في وقت لاحق.

مملكتنا.م.ش.س/و.م.ع

Advert test
2019-07-10
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

مملكتنا
%d مدونون معجبون بهذه: