Advert Test
MAROC AUTO CAR

حضور متميز للسيدة البرلمانية حكيمة بلقساوي ضمن فعاليات إنتخاب رئيسة جمعية النساء الحركيات و إنتخاب المنسق العام للشبيبة الحركية ببوزنيقة  

آخر تحديث : الأربعاء 10 يوليو 2019 - 1:15 مساءً
Advert test

حضور متميز للسيدة البرلمانية حكيمة بلقساوي ضمن فعاليات إنتخاب رئيسة جمعية النساء الحركيات و إنتخاب المنسق العام للشبيبة الحركية ببوزنيقة

محمد الخطابي – خنيفرة

Advert Test

حضور متميز للسيدة البرلمانية حكيمة بلقساوي ضمن فعاليات إنتخاب رئيسة جمعية النساء الحركيات و إنتخاب المنسق العام للشبيبة الحركية ببوزنيقة الذي نظما ايام 5 و 6 و 7 يوليوز 2019 ببوزنيقة ٬ هذه التنظيمات الموازية لحزب الحركة الشعبية ، التي ثم خلالها انتخاب الدكتورة ، الخبيرة ، المشستشارة الوطنية و الدولية في مجال التنمية المستدامة ، والفاعلة الجمعوية السيدة نزهة بوشارب، رئيسة للمنظمة بعد الإجماع و الثقة التي حظيت بهما من قبل كل السنابل الحركية كمرشحة وحيدة ما قطع الطريق على كل المنافسات لكفاءة المرأة وطيبوبتها ، ” نزهة مرا و قادة و الله يعمرها دار ” كلمة ترددها شفاه كل الحركيات.

و انتخاب الشاب الصفريوي ، أيوب اليوسي بالأغلبية المطلقة بفارق كبير عن منافسه، منسقا وطنيا لشبيبة حزب الحركة الشعبية الذي آنعقد هذه الدورة تحت شعار:” تمغربيت إلتزام دائم و منهج قائم ” ، بناءا على مقررات المؤتمر ومقتضيات القانون الأساسي.

هذين العرسين الحركيين الذي شارك فيه عدد كبير من الشباب والنساء الحركيات والحركيين من مختلف اقليم المملكة وتابع تغطيتة بعض ممثلي الصحافة الوطنية ٬ بحضور كل من السيد امحند العنصر الامين العام لحزب السنبلة وبعض الوزراء واعضاء من المكت التنفيذي لحزب السنبلة والسيد ادريس مرون مسؤول عن المنظمات حزب السنبلة وبعض البرلمانيين واعضاء اللجنة المنظمة للمؤتمر الوطني للشبيبة الحركية والسيد نزهة بوشارب الرئيسة الجديدة لجمعية النساء الحركيات من بينهم محمد اوزين و لحسن السكوري و البرلمانية عن دائرة خنيفرة حكيمة بلقساوي .

التي أكدت في تصريح للجريدة الإلكترونية مملكتنا أن حزب الحركة الشعبية يسعى لتحقيق منظمة نسائية حركية قوية، حاملة لخطاب سياسي يترجم توجهات الحزب بمقوماته المنصفة للمرأة حقوقيا وسياسيا ، لا تراهن فقط على “الكوطا”،  لدخول المؤسسات المنتخبة والدستورية بل تدخل غمار المنافسة الإنتخابية في الميدان برهان بناء ثقافة انتخابية جديدة قوامها تصويت النساء والرجال على النساء وترجمة مكانة نصف المجتمع في المؤسسات فضلا عن كونها تناضل من أجل إنصاف نساء القرى والجبل وهوامش المدن.

وبهذه المناسبة نوه السيد امحند العنصر الأمين العام لحزب السنبلة بالمجهودات التي قامت بها اللجنة المنظمة للمؤتمر الوطني للشبيبة الحركية الذي قال عنه كدلك بانه يشكل محطة بارزة ومشرفة وقد قامت بادوار يختلف تقييمها في ظرف سياقات تاريخية مختلفة واضاف في مداخلته امام انظار شباب الحركي في هذا المؤتمر ان الاسئلة الجوهرية المطروحة على الشباب الحركي وعلى الجميع في الحركة اي شبيبة نريد للحركة نريد ؟ وماهي الادوار الجديدة المنوطة بها ؟ وماهي الاسئلة المجتمعية بالدرجة الاولى التي يجد لها التنظيم الشبابي الحركي اجوبة ملائمة للظرفية ومسايرة للتحولات العميقة والمتسارعة التي يعرفها المجتمع

واضاف السيد الامين العام لحزب السنبلة في مداخلته امام انظار المشاركين في المؤتمر الوطني للشبيبة الحركية على الشباب الحركي بالدرجة الاولى مواجهة تحدي تحفيز المواطن على المشاركة السياسية بل واقناعه بذلك والعمل على ارجاع الثقة الى صناديق الاقتراع والمؤسسات ولو تطلب ذلك اصلاحات مؤسساتية .

موضحا ان هذه الملاحظة عامة تشمل كل التنظيمات الشبابية الحزبية معطيا المثال بلائحة الوطنية للشباب التي تم اعتمادها لاول مرة في انتخابات 2011 لكن مع هذا الاجراء مكن عددا من الشباب الحزبي من ولوج قبة البرلمان واهله للعودة الى خوض غمار الانتخابات في الميدان بعد ان اكتسب خلال ولاية واحدة ما يكفي من الخبرة والمهارات لكن لم يقدم على خوض التجربة في الدوائر المحلية سوى عدد جد قليل

واختتم السيد الامين العام لحزب السنبلة مداخلته بالحديث بتوجيه المؤتمرين والمؤتمرات لايجب ان ينحصر حضوركم ونشاطكم في المركز لان عمل العمق المؤثر يتطلب الوصول الى ابعد نقطة في المغرب العميق والمشاركة الفعالة والفعلية كدرع شبابي في نشر حضور حزب السنبلة واشعاعه والتزود بالعلم والمعرفة .

وفي نهاية اشغال هذا المؤتمر تمت تلاوة نصر برقية الولاء والاخلاص المرفوعة الى صاحب الجلالة والمهابة سيدي محمد السادس نصره الله و أيده .

مملكتنا.م.ش.س

Advert test
2019-07-10
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

مملكتنا
%d مدونون معجبون بهذه: