Advert Test
MAROC AUTO CAR

المخيم الصيفي لأبناء العاملين بوكالة المغرب العربي للأنباء .. فضاء للترفيه والتربية على القيم بامتياز

آخر تحديث : الأربعاء 10 يوليو 2019 - 6:06 مساءً
Advert test

المخيم الصيفي لأبناء العاملين بوكالة المغرب العربي للأنباء .. فضاء للترفيه والتربية على القيم بامتياز

مراكش – اختتمت مساء أمس الثلاثاء فعاليات المخيم الصيفي الذي نظمته مؤسسة وكالة المغرب العربي للأنباء لفائدة أبناء وبنات العاملين في الوكالة بمدينة مراكش، والذي شكل فضاء امتزج فيه الترفيه والمرح والتربية على القيم وحب الوطن.

Advert Test

وتميز الحفل الختامي، الذي افتتح بآيات بينات من الذكر الحكيم وبالنشيد الوطني، بتقديم الأطفال المشاركين لوحات فنية وتعبيرية جمعت بين الرقص والمسرح والغناء وعروض الأزياء أبان الأطفال خلالها عن مهاراتهم وقدرتهم على الإبداع والتميز مجسدين بذلك القيم التي يحبل بها شعار هذه الدورة “المخيم فضاء للتواصل والبناء الاجتماعي”.

كما عرضت خلال هذا الحفل، الذي ترأسه الكاتب العام لوكالة المغرب العربي للأنباء، السيد رشيد بومحيل، مصنوعات يدوية أبدعتها أنامل الأطفال المستفيدين خلال الورشات التربوية التي أقيمت طيلة فترة المخيم تحت إشراف الطاقم التربوي الذي سهر على تأطيرهم، فضلا عن عرض أشرطة فيديو توثق للأجواء الحميمية والانسجام الذي ساد بين الأطفال داخل هذه الورشات واستمتاعهم بمختلف الأنشطة المبرمجة، إلى جانب تقديم جوائز تشجيعية لهم.

وأشاد السيد بومحيل، في كلمة بالمناسبة، بالمجهودات التي بذلها طاقم مؤسسة وكالة المغرب العربي للأنباء والمؤطرين التربويين من أجل انجاح فعاليات هذا المخيم وجعله فضاء للتربية على القيم وتطوير النفس والإبداع والاسترخاء والمتعة ونسج علاقات صداقة.

وأبرز أن هذا المخيم أضحى يستقطب مزيدا من المستفيدين كل سنة نظرا لظروف الإيواء المتميزة التي تحرص مؤسسة وكالة المغرب العربي للأنباء على توفيرها لهؤلاء الأطفال لقضاء عطلة داخل فضاء رحب وجميل تحت إشراف مؤطرين جيدين.

وعبر الأطفال المستفيدون، خلال هذه السهرة الختامية، عن فرحتهم وسعادتهم لما قضوه من لحظات ممتعة داخل هذا المخيم على أمل الاستفادة مرة أخرى خلال السنة المقبلة.

واستفاد من هذا المخيم 48 طفلا وطفلة تتراوح أعمارهم بين 7 و14 سنة، 36 منهم من الذكور، و12 من الإناث، حيث سهر على تأطير وتنشيط هذا الملتقى التربوي الترفيهي 12 إطارا تربويا متخصصا ينتمون لجمعية الطارق من أجل الشباب والرياضة والعمل التنموي، وذلك تحت إشراف طاقم مؤهل من مؤسسة وكالة المغرب العربي للأنباء.

وعلى غرار السنوات الماضية، تم تسطير برنامج تربوي وترفيهي متنوع ومتكامل طيلة فترة التخييم حيث استفاد أبناء العاملين في وكالة المغرب العربي للأنباء من مجموعة من الأنشطة التي جمعت بين المتعة والتنافس الشريف والتحفيز على الخلق والإبداع، وإذكاء روح التعاون والأخوة.

وبرمج الطاقم التربوي للمخيم ورشات متنوعة لفائدة الأطفال تتجاوب مع ميولاتهم ومواهبهم في مجالات شتى من ضمنها الموسيقى والرقص والتعبير الجسدي والمسرح وفن الصباغة والرسم ، وكذا مسابقات رياضية وثقافية وحصصا في السباحة في مسبح المؤسسة التي تأوي المخيم وكذا في فن الطبخ، وخرجات لفائدة الأطفال للمركب الترفيهي “بالوزا لاند” والمركز التجاري “منارة مول” والمركب السينمائي “ميغاراما” وجولة بالمدينة الحمراء.

مملكتنا.م.ش.س/و.م.ع

Advert test
2019-07-10 2019-07-10
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

مملكتنا
%d مدونون معجبون بهذه: