Advert Test
MAROC AUTO CAR

جلالة الملك يقضي عطلته على يختين أهديا له من حكام الإمارات

آخر تحديث : الأربعاء 10 يوليو 2019 - 10:40 مساءً
Advert test

جلالة الملك يقضي عطلته على يختين أهديا له من حكام الإمارات

محمد الخطابي 

Advert Test

اختار سيدنا حفظه الله قضاء عطلته الصيفية هذا العام في إقامته الخاصة بمدينة المضيق (شمال المملكة ) واختار لتنقله إلى المدينة يختين أهديا له من حكام الإمارات.

وقد شاهد سكان المنطقة رسو اليختين الملكيين “البوغاز1″، و”باديس1” على شاطئ المدينة.

وبحسب منتدى القوات المسلحة الملكية (صفحة غير رسمية) على فيسبوك فإنه “عكس ما يتم الترويج له من طرف أجهزة إعلامية معادية، نذكر أن اليختين هما هديتان تحصل عليهما الملك من حكام الإمارات تجسيدا للعلاقات الخاصة والقوية التي تجمع البلدين وكذا العلاقات الأخوية والتي تكاد تكون عائلية بين الأسر الحاكمة بالدولتين”، ردا على ما تروجه تقارير إعلامية من أن العلاقات بين المغرب والإمارات متوترة.

وأوضح المصدر ذاته أن اليخت الملكي “البوغاز 1” كان هدية من الشيخ الراحل زايد للعاهل المغربي بمناسبة زفافه سنة 2002، وهو اليخت المألوف لدى سكان المناطق الشمالية للمملكة والمعروف بلونه الأبيض، ويعتبر من أقدم السفن الشراعية التي ما زالت في الخدمة إلى اليوم.

أما اليخت “باديس 1” فهو هدية من أحد شيوخ الإمارات، وهو أفخم يخت شراعي حديث تم تسليمه مؤخرا في الدار البيضاء (وسط البلاد)، “كعربون للصداقة والأخوة الكبيرة التي تجمع بين الملك وإخوته أمراء وشيوخ دولة الإمارات العربية المتحدة والتي لا تتغير بتغير السياسات أو اختلاف وجهات النظر في بعض النقاط”، وفق ذات المصدر.

وكانت تقارير إعلامية كشفت عن فتور العلاقات بين المغرب والإمارات، في الآونة الأخيرة، خاصة بعد استدعاء الإمارات لسفيرها المعتمد بالمغرب عن طريق “طلب سيادي عاجل” في أبريل الماضي، وغيابه عن حفل استقبال العاهل المغربي للسفراء الأجانب الذين جاؤوا لتوديعه بعد انتهاء مهامهم بالمملكة الأسبوع الماضي.

مملكتنا.م.ش.س

Advert test
2019-07-10 2019-07-10
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

مملكتنا
%d مدونون معجبون بهذه: