Advert Test
MAROC AUTO CAR

المنتخب الجزائري يتأهل لنصف النهاية بعد فوزه على نظيره الايفواري بالضربات الترجيحية 4-3 

آخر تحديث : الخميس 11 يوليو 2019 - 8:46 مساءً
Advert test

المنتخب الجزائري يتأهل لنصف النهاية بعد فوزه على نظيره الايفواري بالضربات الترجيحية 4-3 

 سهام زيان 
تأهل منتخب الجزائر إلى الدور نصف النهائي منبطولة كأس أمم إفريقيا 2019، بعد فوزه على منتخب كوت ديفوار بركلات الترجيح بنتيجة 4-3، بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي للمباراة بالتعادل الإيجابي بهدف لكل منهما.
 
المباراة جاءت متوازنة بين الطرفين، وشهدت أداءً قويًا، ومنافسة كبيرة، وتهديدًا للمرميين طوال الوقت الأصلي، وفي لقطات متفرقة من الوقت الإضافي، قبل أن يتم الحسم في ركلات الجزاء، التي شهدت إضاعة 3 ضربات، بواقع 2 لكوت ديفوار وواحدة للجزائر.
 
منتخب الجزائر تقدم في النتيجة بعد مرور 20 دقيقة من بداية اللقاء، بعد عمل رائع من رامي بنسبعيني في المرور من مدافعي كوت ديفوار، ومرر الكرة داخل منطقة الجزاء، ليقابلها سفيان فيجولي بتسديدة قوية في شباك «الأفيال».
 
وخلال الشوط الثاني، تمكن جوناثان كودجا من تسجيل هدف التعادل في الدقيقة 62، بعد تمريرة مميزة من ويلفريد زاها، لتصل الكرة إلى كودجا، الذي مر من جمال بنعمري مدافع الجزائر، وسدد الكرة من حدود منطقة الجزاء، لتسكن شباك رايس مبولحي.
 
منتخب الجزائر استحوذ على الكرة بنسبة وصلت إلى 57% وقام لاعبوه بـ 21 محاولة هجومية، منها 6 على مرمى كوت ديفوار و11 خارج المرمى، و4 محاولات تصدى لها دفاع «الأفيال».
 
في المقابل، استحوذ منتخب كوت ديفوار على الكرة بنسبة وصلت إلى 43%، وقام لاعبوه بـ 15 محاولة هجومية، منها 7 على مرمى الجزائر، و5 خارج المرمى، و3 تصدى لها الدفاع.
 
أما على مستوى التمريرات، قام لاعبو الجزائر بـ 507 تمريرة، منها 414 تمريرة صحيحة بنسبة 82%، مقابل 374 تمريرة من قبل لاعبي كوت ديفوار، منها 283 تمريرة صحيحة بنسبة 76%.
 
نهاية المباراة: المنتخب الجزائري ينجح في التأهل إلى نصف نهائي كأس الأمم الأفريقية 2019، وذلك بعد الفوز على كوت ديفوار بركلات الترجيح، بنتيجة 4-3، المنتخب الجزائري كان الأفضل على مدار أشواط المباراة، وأهدر أكثر من فرصة خطيرة كانت كفيلة بحسم المباراة لصالحه. الجزائر ستواجه نيجيريا في الدور المقبل، في مباراة نارية جديدة.
مملكتنا.م.ش.س
Advert Test
Advert test
2019-07-11 2019-07-11
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

مملكتنا
%d مدونون معجبون بهذه: