Advert Test
MAROC AUTO CAR

زهاء 300 ألف نسمة ستستفيد من خدمات المستشفى الجديد بالقصر الكبير

آخر تحديث : الخميس 11 يوليو 2019 - 9:09 مساءً
Advert test

زهاء 300 ألف نسمة ستستفيد من خدمات المستشفى الجديد بالقصر الكبير

 ( عدنان عبوا  )
القصر الكبير – أفاد وزير الصحة السيد أناس الدكالي، اليوم الخميس بالقصر الكبير، بأن زهاء 300 ألف نسمة ستستفيد من خدمات المستشفى الجديد بالمدينة، والذي يهدف أساسا إلى تحسين ظروف الاستقبال وتوفير علاجات ذات جودة لمواطني الإقليم والنواحي.

وأبرز السيد الدكالي، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء على هامش الانطلاقة الرسمية لخدمات هذه البنية التحتية التي تأتي تنفيذا للسياسة الصحية التي تنهجها الوزارة، أنها تتوفر على طاقة استيعابية تقدر في 80 سريرا بمعايير عالية في ما يتصل بالجودة والسلامة، مشيرا إلى أن هذه البنية الاستشفائية ستعزز العرض الصحي على مستوى كل من مدينتي القصر الكبير والعرائش.

وأوضح المسؤول الحكومي، الذي كان مرفوقا بعامل إقليم العرائش السيد بوعاصم العالمين، أن هذه البنية الاستشفائية تتوخى أيضا تحسين ظروف الاستقبال عبر مختلف المصالح الطبية والجراحية التي تتوفر عليها.

من جهته، قال مندوب وزارة الصحة بإقليم العرائش، عبد السلام الذهبي، في تصريح مماثل، إن المستشفى الجديد بمدينة القصر الكبير ، الذي عبأ له غلافا ماليا قدر في 80 مليون درهم، يتوفر على أحدث المعايير سواء في ما يتصل بالبناء أو التجهيزات، أو فيما يتعلق بمعايير الجودة والسلامة.

وأفاد السيد الذهبي بأن الأطر البشرية العاملة في المستشفى تربو عن 120 إطارا، ضمنهم 20 طبيبا، وأزيد من 80 ممرضا، مشيرا إلى أن المستشفى الذي يعزز البنية التحتية الطبية على مستوى مدينة القصر الكبير، سيرتقي بالعرض الصحي بالمدينة والجماعات المجاورة، بالإضافة الى إقليم العرائش.

جدير بالذكر أن المستشفى الجديد بالقصر الكبير يروم تعزيز الخدمات الصحية وتحسين وتجويد ظروف الاستقبال والعلاج بالمصالح الاستشفائية، بالإضافة إلى الرفع من جودة الخدمات الصحية المقدمة للساكنة، وأنسنة وتحسين الولوج للخدمات الصحية.

وحضر الانطلاقة الرسمية لخدمات مستشفى القصر الكبير المدير العام لوكالة إنعاش وتنمية أقاليم الشمال، ورئيس المجلس الإقليمي للعرائش، ورئيس جماعة القصر الكبير.

مملكتنا.م.ش.س/و.م.ع

Advert test
2019-07-11 2019-07-11
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

مملكتنا
%d مدونون معجبون بهذه: